مراد للشرق الجديد: الانتخابات البلدية اظهرت ان هناك نقمة شعبية

رأى رئيس حزب “الاتحاد” الوزير السابق عبد الرحيم مراد ان هناك نقمة شعبية عارمة على السياسيين في لبنان .

وفي تقييم لنتائج الانتخابات البلدية بمراحلها الاربع، قال مراد في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، ان” الانتخابات البلدية اكدت ان هناك استياء شعبيا الى حد ما من السياسة العامة لأركان الحكم في البلد، وان هناك نقمة على هذه السياسة ترجمت في بعض المناطق اللبنانية” .

واضاف مراد قائلا: “لم يعد المال السياسي يملك تأثيرا كبيرا على الناخبين كما كان سابقا ، وهذه قصة ثانية، فلم يكن هناك امكانيات مالية كبيرة ولم يصرف الكير من المال في هذه الانتخابات، ولكن حتى لو تواجد المال فهو لم يعد يؤثر على الناخبين لان الناس اصبحت تعرف ماذا تريد ، وملت من التقصير والاهمال “.

واعتبر مراد، ان الناس تريد التغيير، وان نتائج هذه الانتخابات بحاجة الى قراءة جيدة، وعلى كل الاطراف اعادة قراءة النتائج بموضوعية للاضاءة على الاخطاء وكيفية اصلاحها لتعويض الخسارة.

وختم مراد قائلا: “يدعون الناس الى الانتخابات للادلاء بصوتها ، في وقت النفايات تملء الشوارع والكهرباء غير متوفرة ، فضلا عن ان مؤسسات الدولة منهارة ولا تقوم بواجباتها ، فكيف ستعطي الناس اصواتها الى الذين اوصلوا البلاد الى هذه المرحلة من الانهيار والافلاس ، ناهيك عن ان الدين العام وصل الى حد 110 مليار دولار ! “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى