شؤون عربية

أهالي بلدة الزارة: المجموعات الإرهابية هاجمت البلدة وقتلت الأطفال والنساء بالمنازل والطرقات

أكد عدد من أهالي بلدة الزارة بريف حماة الجنوبي من الذين نجوا من المجزرة التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية بحق أهالي البلدة أن عناصر تلك المجموعات الإرهابية هاجموا البلدة وقتلوا الأطفال والنساء في المنازل والطرقات.

وقال أحد الناجين من المجزرة للتلفزيون العربي السوري إن “المجموعات الإرهابية المسلحة تسللت إلى البلدة فجرا بينما أهلها نائمون وداهمت المنازل وقتلت الأطفال والنساء والشيوخ بطريقة وحشية” مضيفا إن “الإرهابيين قتلوا والدتي وخالتي وأسروا خالي وقتلوا أولاده”.

وأشار إلى أن الإرهابيين وبينهم عناصر أجنبية غريبة كانوا يستخدمون رشاشات بي كي سي وقناصات ليزرية وقذائف ار بي جي التي أطلقوها على البيوت ثم دخلوا وقتلوا العائلات.

وقدر ناج آخر عدد العائلات المفقودة بعشر عائلات مبينا أن الارهابيين قاموا بقتل بعض من خطفوهم مباشرة ولفت ثالث إلى أن عناصر تلك المجموعات الإرهابية قامت ايضا بتدمير بيوت البلدة حتى باتت خرابا.

وأكد الناجون انهم تواصلوا مع عناصر الجيش العربي السوري لاسعاف من أصيب ولتمكينهم من الوصول إلى مناطق آمنة.

وكان إرهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة التابعة له تسللوا فجر أمس إلى بلدة الزارة الواقعة قرب الحدود الإدارية مع حمص وارتكبوا مجزرة بحق أهالي البلدة واختطفوا عددا من الأطفال والنساء وقاموا بتدمير ونهب الممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى