شؤون دولية

استقالة نائبة بريطانية اقترحت نقل “إسرائيل” إلى الولايات المتحدة

قدّمت النائبة البريطانية ناز شاه، استقالتها من منصبها، كمستشارة خاصّة لوزير الماليّة في حكومة الظلّ البريطانية، نتيجة تعليقات لها، اعتبرت “معادية للسامية” على الفيسبوك.

كما واجه، جيريمي كوربين، رئيس حزب العمّال، انتقادات تتّهمه بمعاداة السّامية، وتطالبه بطرد النائبة من حزبه، لدعمها دعوات تقول بنقل “إسرائيل” إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وتعرضت شاه لحملة من نوّاب في البرلمان بعد نشرها سلسلة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، تدعو فيها إلى نقل “إسرائيل” إلى الولايات المتحدة إضافة إلى مقال شبّهت فيه الصهيونية بتنظيم القاعدة.

شاه التي انتخبت نائباً عن منطقة برادفورد الغربية، في مايو/أيّار الماضي، شاركت صورة لمخطّط عن إسرائيل على خريطة الولايات المتحدة الاميركية، تحت عنوان:”الحلّ للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني – تغيير مكان إسرائيل إلى الولايات المتحدة الأميركية” مع كتابة تعليق “حلّ المشكلة”.

ويعود تاريخ ذلك المنشور إلى عام 2014، أي تسعة أشهر قبل أن تصبح شاه نائبة، حين قالت إنّ “الأميركيين سيرحّبون بالإسرائيليين بأذرع مفتوحة” وأنّ هذا النقل من شأنه أن يحلّ السلام في منطقة الشرق الأوسط من خلال إنهاء التدخل الأجنبي. كما اقترح المنشور، أنّ هناك أراضي شاسعة وكثيرة في الولايات المتحدة الأميركية لاستيعاب “إسرائيل” كدولة لتصبح الولاية رقم 51، ممّا سيسمح للفلسطينيين باسترجاع حياتهم وأرضهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى