شؤون دولية

جهانغيري: نسعى لاستعادة اموالنا وأرباحها من اميركا

 

صرح النائب الاول لرئيس الجمهورية ان الحكومة الايرانية ستستخدم كل آلياتها الحقوقية من اجل استعادة اصولها المجمدة في اميركا مع ارباحها.

وبحسب وكالة “فارس”، قال اسحاق جهانغيري في الاجتماع المشترك الثالث لمدراء البنوك الحكومية والاهلية: ان شفافية الاقتصاد قضية هامة بالنسبة لنا، وهي جزء من سياسات الاقتصاد المقاوم وسنتابعها بالتأكيد.

وأعرب عن امله بالحيلولة دون تكرار الحوادث السلبية السابقة من خلال اعتماد منظومة مناسبة للراقبة والاشراف في البنك المركزي مشيرا الى مصادرة ملياري دولار من الأصول الايرانية المجمدة في اميركا، وقال: ان الاميركيين قاموا بهذه الخطوة بمنتهى العنجهية، ولقد كانت خطوتهم سرقة من أصول البنك المركزي الايراني لدى بنك اوروبي.

وتابع: ان خطوتهم هذه كانت قبيحة جدا، حتى انهم ساقوا لها ذريعة واهية.. ان هذه الذرائع لا تصدق ابدا على الجمهورية الاسلامية الايرانية، لأن ايران لم يكن لها اطلاقا اي دور في حدث وقع قبل عدة عقود في لبنان، الا انهم اعتبروا هذا الموضوع ذريعة وأصدروا حكمهم ضد ايران، وذلك من قبل الاميركيين انفسهم الذين لديهم سجل أسود لدى الشعب الايراني.

وشدد النائب الاول للرئيس الايراني على ضرورة فتح ملفات انقلاب 19 آب/ اغسطس 1953 وإسقاط طائرة نقل الركاب الايرانية و… في المحاكم الايرانية، فهذه الملفات تشير الى احداث وقعت حقيقة.

وصرح جهانغيري ان الحكومة الايرانية ستستخدم كل آلياتها الحقوقية من اجل استعادة أصولها المجمدة مع ارباحها من اميركا، لافتا الى انه على مسؤولي البنك المركزي والحقوقيين الاستفادة من الاساليب المناسبة لاستعادة هذه الأصول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى