سلامة للشرق الجديد: لمعاقبة المتورطين في الانترنت غير الشرعي

حيا المحامي رشاد سلامة رئيس لجنة الاتصالات النيابية واعضاءها على الدور المهم والشجاع الذي لعبته اللجنة في ملف الانترنت غير الشرعي.

وقال في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، ان “الوقائع المعروفة التي كشفتها التحقيقات والتطورات الى الان في ملف الانترنت غير الشرعي، تفيد ان لبنان كان مباحا، وكل الاجهزة وبصورة خاصة جهاز العدو الاسرائيلي تستطيع بواسطة هذا الانترنت غير الشرعي ان تتجسس على كل ما يقال بواسطة الانترنت، وهذا يعني ان لبنان مكشوف، والامن السياسي والوطني ايضا مكشوفان ومتاحان للعدو ولمن يشاء.

واضاف سلامة قائلا: “احيي لجنة الاتصالات والاعلام ورئيسها على الدور المهم الذي تلعبه اللجنة ولولا هذا الدور الشجاع والضروري والمفيد للوطن، لتمت لفلفة الموضوع لان من مصلحة بعض الجهات الداخلية ان لا يتم التوسع فس التحقيق ، وان لا تتم معرفة المسؤول عن هذا التسيب الامني وان لا يحاسب القضاء احدا، وهذا الشيء يكون جرما بحد ذاته، ولكن جرم بسبب الحمايات السياسية حيث يبدو ان البعض ضالع في هذه القصة ولا احد يحاسب”.

وتابع سلامة: “ان ما يقوم به رئيس اللجنة النائب حسن فضل الله، مهم جدا فقد اصبح من الصعب ان يسحب هذا الملف من التداول وكأن شيئا لم يحصل، ما حصل خطير جدا ومن الضروري ان يتابع عند كل المرجعيات المعنية وبصورة خاصة عند المرجعية القضائية التي يجب ان تلاحق كل الذين استقدموا انترنت بصورة غير شرعية، فهذا غير مشرع وضد القانون ويجب معاقبته”.

وقال سلامة: “ان الارادة السياسية لمحاربة هذا الملف موجودة، ولكن كل ارادة سياسية تعمل لعدم ضبضبة هذا الملف يقابلها ارادة سياسية مناقضة لها تحاول ان تضع حدا لهذا الملف وان لا يعود قيد التداول وكأن شيئا لم يحصل، واعتقد ان المسار الذي نسير به الان يجعل مثل هذه النتيجة التي يجب ان لا نصل اليها أي لفلفة الملف وان لا احد خالف القانون وان هذا كان بمثابة وسيلة اتصال شرعي هذا غير ذلك على الاطلاق”.

وختم سلامة قائلا: “هناك صراع موجود بين من يريد كشف الموضوع ومن يريد لفلفته ، ولكن اصبح من الصعب ضبضبة هذا الملف ، لأن القضاء بدأ يقوم بدوره ، ونأمل الاستمرار بذلك حتى النهاية لمحاسبة ومعاقبة الذين يخالفون القانون وحماية الامن السياسي في لبنان “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى