شؤون دولية

دهقان: كيري يتحدث بحماقة

أعتبر وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان، تصريحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري بشان الحد من القدرات الدفاعية الايرانية بأنها تعكس عجز واشنطن امام طهران.

وأضاف العميد دهقان في كلمة بمراسم تخليد ذكرى الشهيد الفريق علي صياد شيرازي السبت، أن التصريحات تعكس العجز والانفعالية الاميركية ازاء قدرات ايران الدفاعية ومن جهة اخرى تظهر القلق الذي ينتاب اتباع اميركا الذين باتوا يستشعرون عجزها عن حمايتهم.

واعتبر العميد دهقان بان اميركا تحاول اخضاع المنطقة لسيطرتها عبر اتجاهين، الاول من خلال بيع الاسلحة والثانية عبر قولها بان بقاء الأنظمة رهن بتنفيذ السياسات الاميركية.

واضاف: أن الاميركيين يزعمون بانهم يعمدون الى تثبيت الاستقرار في المنطقة ومن الافضل أن يجيب كيري والمسؤولين الاميركيين على ثلاثة اسئلة، الاول ما أسباب تواجد اميركا بمختلف المناطق وهل يبحثون خلال هذا التواجد عن مصالحهم ام مصالح الدول الاخرى؟

واضاف: اما السؤال الثاني، هل الاميركيون يتدخلون بسياسات مختلف الدول من اجل مصالح هذه الدول؟ واذا كان ذلك، فلماذا لا تتخذ موقفا تجاه الابادة التي تشهدها اليمن فيما تتعالى اصوات الاميركيين حول حقوق الانسان عند اي حدث بسيط.

وتابع: اما السؤال الثالث لماذا دعمت اميركا منذ البداية المجموعات الارهابية والتكفيرية بالمنطقة وما دوافع دعمها للارهاب الدولي؟

ودعا وزير الدفاع الايراني الاميركيين الى الخروج من المنطقة والعودة الى وطنهم اذا ماكانوا جادين حقا بايجاد الاستقرار فيها والكف عن دعم الارهابيين، مضيفا انه اذا مافكروا بذلك فانهم لن يعمدوا الى اطلاق التخرصات والكلام العبثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى