رياضة

خروج بريطانيا من الاتحاد سيكون له أثر كبير على البريمير ليغ

اذا صوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي، سيخسر لاعبون من امثال دميتري باييه وويلي كاباليرو وانغولو كانتي حقهم في اللعب في الدوري الانجليزي الممتاز

قال خبراء كرويون وشخصيات متنفذة في المجال الرياضي إن كرة القدم في بريطانيا ستشهد تغييرات جذرية في حال صوت البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء المزمع اجراؤه في حزيران / يونيو المقبل.

ويخشى هؤلاء من ان خروج بريطانيا من الاتحاد (او ما يطلق عليه “بريكسيت”) سيؤدي الى خسارة اكثر من 400 لاعب حقهم في ممارسة اللعبة في بريطانيا، فيما يقول آخرون إن من شأن ذلك فتح فرص جديدة للاعبين المحليين.

تقول الوكيلة الكروية راشيل اندرسون إن “الخروج من الاتحاد الاوروبي سيكون اثره على كرة القدم اكبر مما يظن كثيرون، فنصف لاعبي الدوري الممتاز يحتاجون الى تصاريح عمل، لذا نرى ان الاثر على المدى القصير سيكون هائلا، ولكن يمكن لك ان تقول ايضا إن من شأن ذلك اجبار النوادي على الاعتماد على المدى البعيد على المهارات المحلية“.

يذكر ان اللاعبين الذين لديهم جوازات سفر اوروبية يحق لهم الآن اللعب في بريطانيا، اما اولئك الذين لديهم جوازات اخرى فعليهم الحصول على تأشيره دخول وتصريح عمل من الداخلية البريطانية وأكثر من ذلك أن يكونوا قد شاركوا في نسبة معينة من مباريات منتخب بلادهم الرسمية.

وحسب الإحصاءات الحالية فإن نحو 332 لاعبا في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الثانية علاوة على الدوري الاسكتلندي سيفشلون في تلبية هذه الشروط إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى