شؤون لبنانية

اعتصام للحراك الشعبي في محيط السراي وحملة بدنا نحاسب دعت للمشاركة بتظاهرة السبت

311bc29a f0a0 44d9 b629 3ea4b5ffb6901

نُفذ حراك شعبي بدعوة من “حملة بدنا نحاسب” و”الشعب يريد إصلاح النظام” وجمعية “الحراك المدني الديمقراطي” و”مجموعة i am in”، مساء اليوم، انطلق من أمام ثكنة الحلو في تظاهرة مشاعل وصلت قرابة السابعة والنصف إلى محيط السراي الحكومي، حيث كانت تجتمع اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف النفايات برئاسة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام.

وفي نهاية التحرك، أصدرت حملة “بدنا نحاسب” بيانا تلاه الناشط المحامي نائل قائد بيه من محيط السراي الحكومي، جددت فيه “الضغط حتى استعادة التفتيش المركزي وبقية الأجهزة الرقابية دورها الفاعل في ملاحقة الفاسدين والمرتكبين، مهما كانت انتماءاتهم ومراكزهم“.

وعن أزمة النفايات، قالت: “من المعيب أن هذه الأزمة باتت في شهرها السابع، والحكومة لم تستطع بعد وضع تصور لخطة مستدامة لمعالجة النفايات، بل تسعى باستمرار إلى فرض الحلول الموقتة“.

وقالت: “آن لهذه السلطة أن تقوم بإقرار حل مستدام لمعالجة النفايات وفق معايير صحية وبيئية ومالية سليمة تحافظ على كل من طبيعة لبنان وصحة شعبه وماله العام“.

وأكدت “رفضها لنهج الفساد القائم على المماطلة والتمييع وعلى رشوة وترغيب وترهيب المواطنين لتمرير الصفقات”، مشيرة إلى أن المطالبة ب”المحاسبة مستمرة“.

ودعت إلى “المشاركة الكثيفة بتظاهرة السبت المقبل في 12 آذار عند الرابعة عصرا من ساحة ساسين في الأشرفية الى ساحة رياض الصلح، للمطالبة بفرض حل لأزمة النفايات يضمن حق المواطن اللبناني ببيئته وصحته وماله العام، وبفرض إجراء انتخابات نيابية تعتمد النسبية والمواطنة معيارا للانتخاب، ويكون فيها لبنان دائرة انتخابية واحدة خارج القيد الطائفي“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى