شؤون دولية

فورين بوليسي: غضب في البيت الأبيض بسبب إلغاء نتانياهو لقاءه مع أوباما

 net ob

رأت مجلة “فورين بوليسي” أنه “بينما اتفق البيت الأبيض وإسرائيل على إلغاء اللقاء المقرر بين الرئيس باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، هذا الشهر، لكنهم لم يتفقوا حول السبب “.

ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين تحدثوا لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن “نتانياهو ألغى رحلته إلى واشنطن لأنه البيت الأبيض لم يجد وقتا له للقاء الرئيس أوباما قبل زيارته التاريخية إلى كوبا. وهي التصريحات التي تسببت في غضب داخل البيت الأبيض، الذي أكد أنه تم توجيه دعوة لنتانياهو للقاء الرئيس الأميركي لكنه رفض“.

وذكرت “فورين بوليسي” أن “المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، نيد برايس، أوضح في بيان تم إرساله للمجلة عبر البريد الإلكتروني، “كنا نتطلع لاستضافة لقاء ثنائي، غير أننا فوجئنا بتقارير إعلامية تقول أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قرر إلغاء زيارته”، وشدد بالقول إن “التقارير الخاصة بأننا غير قادرين على استضافة نتانياهو لضيق الوقت، خاطئة“.

واضافت الصحيفة انه “من المتوقع أن يسافر نتانياهو إلى واشنطن لإلقاء خطاب في المؤتمر السنوي للجنة الشئون العامة الاميركية الإسرائيلية AIPAC، الذي يبدأ فى العشرين من اذار الحالي، غير أنه لم يعلن حتى الآن حضوره شخصيا“.

وأشارت الصحيفة إلى أن “نتانياهو ربما يتحدث للمؤتمر السنوي للإيباك عبر الفيديو كونفرانس. هذا فيما قال مساعدون لرئيس الوزراء الإسرائيلي إنه قرر إلغاء رحلته إلى واشنطن لقلقه من التأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية التي هي في مرحلتها التمهيدية“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى