شؤون عربية

وحدات من الجيش السوري توقع أكثر من 100 قتيل بصفوف داعش

أكد مصدر عسكري سوري سقوط 70 قتيلا على الأقل من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري في حلب .

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ خلال الساعات الـ 24 الماضية “طلعات مكثفة على أوكار لإرهابيي “داعش” في مدينة الباب وقرى جب غبشة واعبد وصوران وتل علم ودير قاق وسرجة والزعلانة شمال شرق مدينة حلب” بنحو 30 كم.

وذكر المصدر أن الطلعات الجوية “أسفرت عن مقتل 70 إرهابيا وإصابة 70 آخرين إضافة إلى تدمير عدد من الآليات والمقرات الرئيسية للتنظيم التكفيري في المنطقة”.

ووسعت وحدات الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة مطلع الأسبوع الجاري من نطاق سيطرتها في ريفي حلب الشمالي والشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين في برلهين والسين وكفرناها والطيبة ومسقان وأحرص وكفر ناصح.

وفي مدينة حلب وجهت وحدات من الجيش “ضربات دقيقة فجر اليوم على بؤر للإرهابيين في أحياء الراشدين والراموسة والصاخور أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم” وذلك بحسب المصدر العسكري.

وتنتشر في أحياء بمدينة حلب مجموعات إرهابية من بينها ما يسمى “لواء شهداء بدر” المعروف بارتباطه الوثيق باستخبارات النظام التركي والنظام السعودي تعتدي على الأهالي وتدمر البنى التحتية والمواقع الأثرية في حلب القديمة.

في ريف إدلب دمر الطيران الحربي السوري سيارتين مزودتين برشاشات وأوقع 10 قتلى على الأقل خلال غارة جوية على مواقع إرهابيي “جيش الفتح” في الحامدية بريف إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى