الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

us newspaper

لا تزال بعض الصحف الأميركية الصادرة اليوم تتحدث عن ظاهرة صعود المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة دونالد ترامب رغم آرائه “المتطرفة” بشأن عدد من القضايا الرئيسية، حيث تحدثت عن شعبيته المتزايدة، وعن فوضى الحزب الجمهوري التي سمحت بصعود ترامب.

كما أوردت تقارير عن تحول ما يعرف “بالمعارضة السورية المسلحة” إلى العمل بتكتيكات حرب العصابات وتخليها عن التمسك بالأرض، بعد الخسائر التي لحقت بها مؤخرا في عدة مناطق مع تقم الجيش السوري،ونقلت الصحف عن بعض من يسمون انفسهم “بقادة المعارضة” قولهم إن استمرار وجودهم يعتمد على تغيير التكتيكات الحالية إلى تكتيك حرب العصابات، وأكدوا أنهم بدؤوا بالفعل في العمل بالتكتيكات الجديدة باغتيالات وكمائن وبالهجوم والفرار في مدينة حلب.

نيويورك تايمز

         أميركا تنشر منظومة صواريخ باتريوت في كوريا الجنوبية

         كاميرون متفائل بفرص التوصل إلى اتفاق مع بروكسل

         واشنطن ستبيع باكستان 8 مقاتلات أف-16 بـ700 مليون دولار

         البابا فرنسيس يبدأ زيارته إلى مكسيكو

         البابا فرنسيس والبطريرك كيريل: لإنقاذ مسيحيي الشرق

واشنطن بوست

         اميركي يعترف بانه هدد بمهاجمة مسجدين بعد اعتداءات باريس

         جماعة متشددة تتبنى الهجوم على قوة الامم المتحدة في شمال مالي

         كوبا “الشيوعية” تشهد أول عناق بين رأسي كنيستي العالم

         الكونغرس الاميركي يتبنى عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

لفتت صحيفة واشنطن بوست في افتتاحيتها الى أن غالبية الناس في ولاية كارولينا الجنوبية يقولون إن ترامب سيفوز، مضيفة أنه يبدو أن صعوده في الولايات الجنوبية لن يتوقف.

وقالت نيويورك تايمز في افتتاحيتها ايضا أن كل الاحتمالات مفتوحة أمام معظم المرشحين لنيل ترشيح الحزب الجمهوري رغم صعود ترامب، وأوردت أمثلة من التاريخ القريب والبعيد على صعود أحد المرشحين في الشهور الأولى وتفوقه على الآخرين ثم اضمحلال شعبيته فجأة.

وقالت إن ترامب أثار قضايا مهمة وتحدث عنها بقوة وبحماسة كبيرة، لكنه لا يوضح لهذه القضايا حلولا مُرضية، مثل الفقر في بعض قطاعات السكان والهجرة و”الإرهاب” وغيرها، وإن هذا العجز عن تقديم الحلول سيضر بترامب لاحقا.

ولفتت الى إن ترامب الذي يسخر من النساء ويسب اللاتينيين ويوافق على بعض جرائم الحرب مثل التعذيب ويدين رموز حزبه ويدعو لمنع الناس من دخول الولايات المتحدة بسبب الدين، هو الذي يرجح كثيرون أنه سيكون مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى