شؤون عربية

الجيش السوري يحقق المزيد من التقدم في ريف اللاذقية

1cx21

واصل الجيش السوري وحلفاؤه  التقدم في ريف اللاذقية موسعا انتشاره حيث سيطر على تلة زيارة البيضا، وضهرة البيدر المحروقة وخندق الشاحور إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة حيث أوقع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

وفي شرق “عكو” المعروفة بمنطقة “الرقراقية” تمت السيطرة على النقطتين 1112 و932. كما وسع الجيش سيطرته حول بلدة “الحور” فسيطر على جبلها، وتلة الرويسات اللذين يطلان على الوادي الازرق، كما سيطر على عدد من التلال المحيطة بقرية عالية في المنطقة ذاتها

وفي سياق متصل سيطرت “وحدات الحماية الكردية” على بلدة دير جمال شمال بلدة كفين في ريف حلب الشمالي إثر اشتباكات مع المجموعات المسلحة أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وحلفائه والمجموعات المسلحة في محيط مرتفعي “ضهرة القرعة” و”ضهرة القنديلة” جنوب غرب بلدة الزهراء في ريف حلب الشمالي وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف تجمعات المسلحين في المكان.

هذا، وقُتل وجُرح عدد من المسلحين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في محيط بلدة الفضائية ومحيط منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية، وإثر انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون في بلدة عين لاروز في ريف إدلب استهدفت مجموعة من المسلحين تلاها إطلاق نار كثيف عليهم، بالاضافة الى عدد آخر في محيط قرية حربنفسه في ريف حماه الجنوبي، ومحيط مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، وفي جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

إلى ذلك، استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في منطقة المرج وبلدة عين ترما في ريف دمشق، ومواقع وتجمعات المسلحين في بلدات النعيمة والغارية الشرقية و‏الغارية الغربية في ريف درعا ومواقع وتجمعات المسلحين في حي الحويقة وجسر السياسية في دير الزور وبلدة البوعمر في ريفها، وفي بلدات حيان كفرناها وخان العسل وقرية ‏تل مصيبين في ريف حلب وبلدة حيش في ريف ادلب، وفي مدينة اللطامنة وقريتي حربنفسه وطلف في ريف حماه، ومدينتي تدمر والقريتين وبلدتي الدار الكبيرة وغرناطة وقريتي تيرمعلة وهبوب الريح في ريف حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى