شؤون لبنانية

غزارة الأمطار في النبطية زادت من معاناة العابرين لطريق تول -الكفور

 

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن غزارة الأمطار في اليومين الماضيين أدت الى زيادة معاناة المواطنين العابرين بسياراتهم عند طريق نزلة مستشفى الشيخ راغب حرب في بلدة تول وصولا الى بلدة الكفور، حيث جرفت معها الأتربة والحصى وعمقت الخنادق التي أحدثتها إحدى الشركات المتعهدة لمد كابلات الكهرباء من الكفور الى الدوير، منذ أكثر من شهر وطمرتها بالأتربة التي لم تصمد أمام سيول الأمطار. ولم تلتزم بتعهداتها لبلدية الكفور بإعادة الطريق الى ما كانت عليه، بحسب البلدية، التي تعيد سبب عدم إعادة تأهيل الطريق الى عدم التزام المتعهد، معلنة “ان البلدية أنجزت الدراسات لتمديد شبكة المجارير وقد تحتاج الى ما يقارب العشرة أيام إذا صدق المتعهد “.

هذه الطريق باتت اليوم مصدر شكوى عارمة من سكان منطقة تول والعابرين عليها، وخصوصا انها تؤدي الى مستشفى الشيخ راغب حرب بل هي في نطاقها الجغرافي ومرور سيارات الإسعاف والمرضى عليها، بات يهدد السلامة الشخصية، كماانها ممر إلزامي لعشرات “الفانات” التي تنقل الطلاب الى ثانوية الشهيد بلال فحص.

وتؤكد وزارة الأشغال من خلال التواصل مع مكتبها في صيدا، لعدم وجود مكتب لها في النبطية، ان الطريق تم تلزيمها وبلدية الكفور المنحلة في انتظار تنفيذ مشروع المجاري، وبعض نواب المنطقة يحاول التواصل مع الجهات المعنية الرسمية والبلدية ومن دون جدوى، والمواطن وحده يدفع ثمن الإهمال وانعدام المسؤولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى