شؤون عربية

استشهاد 3 شبان فلسطينيين إثر عملية طعن مجندتين في جيش الاحتلال

falastein

استشهد اليوم 3 شبان فلسطينيين إثر عملية طعن مجندتين في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى إصابة إحداهما بجروح بليغة. وعلى الاثر قتلت قوات العدو الشبان الثلاثة، فيما تبعت العملية إجراءات أمنية مشددة من جانب الاحتلال، حيث أغلقت منطقة باب العامود وبوابات البلدة القديمة من جهة القدس المحتلة، كما شنت قوات الاحتلال هجمات كيدية على المواطنين الفلسطينيين بالقنابل المسيلة للدموع في منطقة باب العامود وشارع صلاح الدين.

وشهد اليوم حملة اعتقالات واسعة بدأت منذ ساعات الفجر الأولى، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 20 شاباً بينهم فتية في محافظات عدة بالضفة الغربية، ستة منهم في محافظة الخليل، كما اعتقلت بحرية العدو الصهيوني 4 صيادين فلسطينيين شمالي بحر غزة وصادرت قواربهم.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شاباً إثر مداهمة منزل ذويه في جنين، بالاضافة إلى اعتقال ثلاثة شبان في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطناً فلسطينياً في مخيم عسكر القديم بمدينة نابلس، كما أقدمت على هدم منزل الشهيد إيهاب مسودة بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وشهدت باحات مسجد الأقصى المبارك اليوم اقتحام مستوطنين من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة العدو ووحداته الخاصة.

هذا، في وقت توغلت 4 جرافات عسكرية تابعة للاحتلال الى حدود بلدة الفخاري شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، ولوحظت حركة نشطة لآليات وجيبات الاحتلال على السياج الأمني العازل.

وتابعت قوات العدو تعدياتها اليومية واقتحمت قرية زبدة جنوبي غربي جنين وداهمت منازل ثلاثة أشقاء، وقامت بتفتيشها وعبثت بمحتوياتها.

وبهدف الاستيلاء على أراضي المواطنين الفلسطينيين وضعت قوات الاحتلال أسلاكاً شائكة على أراضٍ في بلدة يعبد جنوبي غربي جنين، ومنعت أصحابها من الدخول اليها.

في الجانب الآخر شيعت حشود شعبية كبيرة في غزة جثماني شهيدين لكتائب الشهيد عز الدين القسام كانا قد استشهدا بمهمة جهادية.

كما شهد القطاع اليوم وقفة تضامنية مع المعتقل والصحفي محمد القيق، نظمها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ولجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى