شؤون لبنانية

فرنجية: لم أقدم ضمانات للحريري ولا أحضر أي جلسة لانتخاب الرئيس لا يحضرها نواب حزب الله

frangiyeh slayman 8 1 2015

كشف رئيس “تيار المردة” في لبنان النائب سليمان فرنجية ان الاتفاق مع رئيس “تيار المستقبل” سعد الدين الحريري له محضر دونه وزير الثقافة ريمون عريجي، بحسب ما افاد موقع “تيار المردة”الالكتروني.

وأكد فرنجية “لا أحضر أي جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية لا يحضرها نواب حزب الله حتى لو كنت أنا المرشح للرئاسة”، وتابع “أنا ملتزم بهذا الامر فإذا حضر الحزب أنا أحضر“.

ولفت فرنجية الى ان “الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله كان على علم قبل ذهابي الى باريس للقاء الحريري”، واضاف “لكن الامور كانت حذرة فالجميع يترقب موضوع الجدية في الطرح”، وتابع “كان رأيي بأن نذهب للقاء الحريري لكي نسمع ونرى ما لديه وهذا ما أبلغته للسيد نصر الله“.

وقال فرنجية “بعد اللقاء مع الحريري مباشرة تواصلت مع الاخوة في حزب الله ووضعتهم في أجواء اللقاء وكل النقاط التي طرحت”، وشدد على انه “لم يقدم اي ضمانة للحريري في اي موضوع واي كلام خارج هذا السياق غير دقيق“.

وأشار فرنجية الى ان “لقاء باريس تضمن ان يكون فرنجية رئيسا للجمهورية وان يكون رئيس الحكومة من فريق 14 آذار”، واشار الى ان “الحريري لم يطرح نفسه كرئيس بل المطلوب حكومة وحدة وطنية ترأسها شخصية من 14 آذار وكان الاتفاق عدم اشتراط الثلث الضامن أو التطرق للموضوع“.

واوضح فرنجية “عندما سأل الحريري عن ضمانات بان لا يتم تطيير الحكومة”، كان الجواب من فرنجية “لا استطيع أن اقدم اي ضمانة فالضمانة الوحيدة هي أنت وطريقة تصرفك ومقاربتك للأمور”، وتابع “أبلغت الحريري ان لا مانع لدي لملاقاته في منتصف الطريق وأبلغته أنني جزء من 8 آذار و لن أتخلى عن حلفائي ومبادئي ولا عن حزب الله ولا عن الرئيس بشار الاسد“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى