شؤون لبنانية

“طلعت ريحتكم” تدعو للتظاهر مساء السبت عند الساعة 6 بمكان يحدد لاحقا

6543684 1439052070 1

حيّت حملة “طلعت ريحتكم” جميع اللبنانيين الذين توافدوا خلال الايام الماضية إلى ساحة رياض الصلح وردوا على اعتداء السلطة فتقاطروا صغارا وكبارا من جميع المناطق، معتبرة انه “كان في مشهدهم المتوحد درسا هائلا للسلطة التي صعدت بأعمال العنف ساعية إلى تشويه الحراك الشعبي، واستعجلت في انجاز الصفقة المشبوهة والاعلان عن الشركات التي فازت بالمناقصات“.

وأشارت الحملة في بيان بعد اجتماع لها إلى ان “السلطة حاولت تحوير الموضوع وتصوير المشكلة وكأنها صراعات طائفية، وعملت على التهويل بوقف أجور الموظفين وكأنها تعلن “إما نحن.. إما الفوضى“.

وأوضحت الحملة ان “المناقصات التي حصلت عملية سلب للمال العام وكل من شارك فيها من وزراء وشركات وبلديات هو مشارك في عملية السطو”، مشددة على ان “المناقصات باطلة، كما ان التقاعس في المساءلة والمحاسبة واستعمال العنف يؤدي إلى استمرار تفكيك الدولة”، لافتة إلى ان “المسؤوليات واضحة والمحاسبة واجبة وكل من استعمل العنف وكل من أعطى أمرا باستعمال العنف هو مسؤول يجب محاسبته“.

وأضافت “نطلب التأكيد على حرية التظاهر والتجمع، واطلاق جميع المعتقلين فورا وابطال أي ملاحقة على اساس التظاهر أو التجمع، والقيام بمحاكمة شفافة بحق كل من استعمل العنف وتوقيف العناصر الذين أطلقوا النار فورا ومن دون تأخير“.

ودعت كل بلدية إلى ان “تقاضي السلطة الاجرائية لوضع اليد على مسؤولياتها وأموالها وتكون جزءا من حملتنا”، مؤكدة على “الاغلاق النهائي لمطمر الناعمة والقيام بكل ما يلزم لضمان صحة المواطنين“.

وطلبت الحملة “محاسبة وزير البيئة محمد المشنوق لعجزه في معالجة ملف النفايات”، وقالت: “نعاهدكم من موقع مسؤليتنا القيام بكل ما بوسعنا لتعزيز قدراتنا التنظيمية ضمانا لاستمرار زخم الحراك”، داعية اللبنانيين إلى “النزول يوم السبت عند الساعة 6 في مكان يحدد لاحقا لاسقاط المناقصات”، مشددة على ان “تحركاتنا وطنية وليست حزبية ولا طائفية“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى