شؤون عربية

الجيش السوري احبط هجوماً “لداعش” على منطقة المقالع بريف تدمر

 syrian army

أحبطت وحدات الجيش والقوات المسلحة السورية العاملة في ريف حمص صباح اليوم هجوما شنه إرهابيون من تنظيم “داعش” على منطقة المقالع شمال غرب مدينة تدمر بنحو 10كم .

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش وبمساندة من سلاح الجو تصدت لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” التكفيري حاولت الهجوم على نقاط عسكرية في منطقة المقالع.

وأكد المصدر “احباط الاعتداء بشكل كامل وإيقاع عشرات القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين الذين هاجموا المنطقة بأعداد كبيرة إضافة إلى تدمير العديد من آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وتخوض وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية منذ مطلع الشهر الجاري معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش” على عدد من المحاور بريف تدمر في إطار عملية عسكرية واسعة اسفرت حتى الآن عن دحر إرهابيي التنظيم المتطرف من مساحات واسعة وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فجر اليوم على إرهابيين من تنظيم “داعش” على الأطراف المتاخمة للبادية في الريف الشرقي لمحافظة السويداء.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في تل الصحن” على بعد نحو 40كم جنوب شرق مدينة السويداء حيث ينتشر إرهابيون من تنظيم “داعش” تسلل أغلبيتهم عبر البادية ويشنون هجمات على الأهالي وينهبون ممتلكاتهم تحت ذرائع تكفيرية ظلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى