شؤون لبنانية

العماد عون يطلب من التيار النزول الى الارض عندما يدق جرس النفير

3Awnn jeneral

اعتبر رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون في مؤتمر صحفي بعد اجتماع استثنائي للتكتل في الرابية  ان “ما تقوم به الحكومة في الاساس هو محاولة انقلاب لقضم مجلس النواب والمجلس الدستوري والجيش“.

واوضح انه ليس بتاجر أو صناعي لكي يتم كسره ، مشبهاً الخصوم من الفريق الاخر “باشباه الرجال كونهم لا يفهمون ان راسماله شعبه” متهما اياهم  “بالتزوير وسرقة الخزينة لتأسيس محكمة خاصة ومتخصصة بالجرائم التي تتعلق بالمالية”، معتبراً ان “ضميره نظيف مثل ثلج صنين”، داعياً “من له عنده عمولة دفعها له فليتفضل ويحاسبه“.

ولفت العماد عون  الى ان “الجيش اللبناني جيش وطني وليس جيش نظام”، محذراً “العماد جان قهوجي من زج المؤسسة العسكرية بوجه تظاهرة سلمية لمناصري التيار، ووضع الجيش  بمأزق كالذي  وضع به في التحركات السابقة”، موضحاً انه لا يحق للعماد قهوجي ترك عرسال وطرابلس ووادي خالد ليقف في وجه التيار”، متهماً الاخير بـ “تسييس الجيش من خلال وضعه في خدمة سياسيين بطريقة غير شرعية“.

ووصف الحكومة بـ “حكومة النفايات وعرقلة المشاريع الانمائية على كل الاراضي اللبنانية”، معتبراُ ان “من يتكلم عن الفساد هو الفاسد الاكبر”، مشيراً الى ان “تاريخ الخصوم ممتلئ بالتقصير والسرقات الواضحة، هم خائنون لأنهم يتعاملون مع الخارج لضرب القوة الوطنية التي تقدس الحرية“.

وتوجه العماد عون الى اللبنانيين بالقول ” لولا وجود حزب الله على الحدود مع سوريا مدافعاً عن لبنان كل لبنان لكان مصيركم كأهل نينوى”، داعياً “جميع عناصر التيار الى النزول الى الارض عندما يدق جرس النفير“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى