الاعور للشرق الجديد: ملف النفايات كان في قبضة مافيا تسطو على اموال البلديات

a3war 20140606 120044

اعتبر عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب فادي الأعور في حديث لوكالتنا، تعليقا على الابعاد الاقتصادية والمالية حول الواقع الذي فرض على اللبنانيين منذ التسعينات بتلزيم النفايات، ان ابعاده واضحة، قائلا، “هي مافيا كانت ملتزمة النفايات على قاعدة النهب والسرقة لأموال اللبنانيين وكلنا نعرف ان اموال السوكلين كانت تقطع مباشرة من المالية وترسل من غير معرفة الاسعار او اي شيء”.

وتابع: “ان الروائح الكريهة كانت منبعثة من تلزيم سوكلين بداية حين كانوا يلزمونها بالتراضي ولكي يستطيعوا التلزيم بالتراضي لا شك انه كان معهم شركاء في الطبقة السياسية اللبنانية بنهب وسرقة اموال اللبنانيين”.

واضاف: “اليوم نرى الاثر السلبي لهذا الموضوع بتراكم الديون على لبنان وجزء من هذا الدين هي العمليات التي حصلت في سوكلين”.

وردا على سؤال عن امكانية وجود علاقة بين تجديد العقد مع سوكلين او استحداث شركات جديد يملكها نافذون بأزمة النفايات الاخيرة، قال الاعور: “اكيد، اكيد، هناك نوع من الشركات، وهذه القوى التي اعتادت على نهب اموال اللبنانيين كانت تحضر شيئا في هذا الموضوع، ولكن على ما يبدو لم تتوافق حساباتهم فتملصوا من كل ما قالوه ودخلنا بالأزمة في هذه الطريقة الكبيرة”.

وختم الاعور قائلا: “الدولة لا تملك حل لهذا الموضوع”، مشيرا، الى انه “لا حل سوى ان يضعوا النفايات في بواخر في البحر، الى ان يتمكنوا من اقامة الانشاءات المطلوبة حتى يستطيعوا تدويرها ويتخلصوا منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى