شؤون دولية

الجيش الإسرائيلي سيعاني من نقص يساوي 6000 جندي حتى العام 2019

 

ذكرت صحفية “اسرائيل اليوم” الإسرائيلية أنه “في اطار خطة تنجيع الجيش الاسرائيلي النظامي، سيبدأ الجنود الذين سيلتحقون بالجيش خلال دورة التجنيد المقبلة، بأداء الخدمة لمدة 32 شهرا، أي اقل بأربعة أشهر من نظام الخدمة السابق”، مشيرة الى أن “الجيش يستعد لمواجهة النقص في الجنود في عام 2019، والذي سيصل الى حوالي 6000 جندي، من بينهم 2500 جندي محارب. وقرر الجيش في هذه المرحلة عدم تفكيك وحدات، وعدم الاثقال على جيش الاحتياط. وفي ضوء ذلك تطرح شعبة القوى البشرية في الجيش، خلال هذه الأيام، خطة شاملة يفترض فيها تقليص النقص الناجم عن تقصير الخدمة “.

ولفتت الصحفة الى أن “شعبة القوى البشرية تأمل ان تتمكن من خلال سلسلة من الخطوات توفير 1800 جندي من بين الـ2500 جندي الذين تحتاجهم الوحدات القتالية”، موضحة أنه “في عام 2022 فقط سيعود حجم القوى البشرية في الجيش الى الوضع القائم حاليا. ويأمل الجيش ان يوافق المشرع على تمديد فترة الخدمة للنساء لأربعة أشهر، في سبيل تقليص الفارق بشكل اكبر بين فترة خدمة الرجال والنساء“.

وأشارت الى أن “الجيش سيحاول ايضا، تقليص نسبة التسرب من الخدمة النظامية التي تصل اليوم الى 16.5%. كما يرغب بزيادة اندماج النساء بنسبة 45% في المجال التقني، و12% في مجال السيبر، وتقليص عدد النساء اللواتي يخدمن في السكرتارية بنسبة 17%. كما يخطط لتقليص عدد الذين يخدمون في الجيش من خارج صفوفه، بنسبة 40%”.

3 قتلى في انفجار سيارة مفخخة شرقي بغداد

أفادت مصادر صحفية عن “سقوط 3 قتلى ونحو 10 جرحى في انفجار سيارة مفخخة قرب مدرسة في منطقة النعيرية شرقي بغداد“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى