شؤون دولية

المجموعة البحریة الایرانیة الـ 35 تتوجه الی المیاه الحرة

    

توجهت المجموعة البحریة الـ 35 التابعة للجیش الی المیاه الحرة في اطار مهامها المتمثلة بضمان امن خطوط الملاحة الایرانیة والحفاظ علی مصالح ایران في المیاه الحرة.

وبدأت المجموعة البحریة الـ 35 للجیش الایراني التي تتکون من الفرقاطة القتالیة “الوند” وفرقاطة الإسناد “بندرعباس”، مهامها بعد وصول المجموعة البحریة الـ 34 للجیش الی المیاه الایرانیة.

وقال قائد سلاح البحر للجیش الإیراني الامیرال حبیب الله سیاري، أن سلاح البحر الإیراني یتواجد في المیاه الحرة لمرافقة السفن التجاریة ومکافحة القرصنة.

واضاف سیاري، في تصریح لـ”إرنا”، إن المجموعة البحریة الـ 35 للجیش الإیراني ستواصل مهامها في شمال المحیط الهندي وخلیج عدن ومضیق باب المندب والبحر الأحمر.

وکانت المجموعة الـ 34 للسفن التابعة للقوة البحریة للجیش الإیراني، والتي تتکون من الفرقاطة القتالیة “البرز” الراجمة للصواریخ وفرقاطة الإسناد “بوشهر”، قد توجهت إلی خلیج عدن في 8 إبریل الماضی.

وتتواجد المجموعات البحریة للجیش الایراني في المیاه الحرة سیما في الهند وسیرلانکا وخط الاستواء وجزر اندونیسیا ومضیق مالاکا وبحر الصین والمحیط الهادئ وقناة السویس والبحر المتوسط والمحیط الهندي الشمالي والجنوبي، في اطار توجیهات القائد العام للقوات المسلحة .

ورافقت القوات البحریة الایرانیة أکثر من ألفین و700 ناقلة نفط وسفن تجاریة في منطقة خلیج عدن، کما أنها اشتبکت أیضا 200 مرة مع قراصنة البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى