شؤون دولية

12 استرالية حاولن الانضمام الى تنظيم “داعش”

 

اعلنت الشرطة الاسترالية الجمعة عن محاولة 12 امراة استرالية على الاقل من مدينة واحدة الانضمام الى تنظيم “داعش”. وحذرت من الميل السائد “باضفاء الرومانسية” على الارهابيين العنيفين.

وغادر اكثر من 100 استرالي البلاد لدعم تنظيم “داعش” في سوريا والعراق ما اثار المخاوف من ميل نحو التطرف واحتمال تشكيل هؤلاء الافراد خطرا عند عودتهم، بحسب السلطات، وقتل 30 استراليا على الاقل في الخارج.

وقالت مساعدة رئيس شرطة فيكتوريا، تريسي لينفورد ان اغلب الافراد المنجذبين الى التنظيم هم من الشبان المنعزلين الذين تغريهم الدعاية المدروسة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي ما يتعلق بالنساء، فهن “غالبا ما تكون لديهن فكرة رومانسية عن الحياة في ظل حكم تنظيم داعش”، بحسب المتحدثة، التي اضافت ان 12 منهن على الاقل حاولن المغادرة من ملبورن، كبرى مدن ولاية فيكتوريا.

وتابعت لينفورد “نعلم ان خمسة منهن هناك”، ولا معلومات لدينا عن اثنتين، وتم رد اربع خارج استراليا فيما اوقفت اخرى في المطار قبل المغادرة. واضافت للصحافيين “لكننا نشتبه بان العدد اكثر من 12”.

وتاتي تصريحات لينفورد بعد ايام على معلومات عن تخلي ام طفلين عنهما ومغادرتها الى سوريا لتبدا حياة جديدة تحت سلطة التنظيم الارهابي. واضافت المتحدثة “نعتقد ان الشابات على الاخص لديهن نظرة رومانسية لما يمكن ان يجدنه فعليا في حال سفرهمن الى مناطق نزاع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى