شؤون عربية

عبد اللهيان: الحديث عن “منطقة عازلة” بسوريا تكرار للأخطاء السابقة

 

اكد مساعد الخارجية الايرانية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان، ان الحل الوحيد للازمة السورية هو الحل السياسي فقط، معتبرا الحديث عن اقامة منطقة عازلة وحظر طيران تكرار للاخطاء السابقة .

جاء ذلك في تصريح ادلى به امير عبد اللهيان على هامش الاجتماع الـ 42 لوزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في الكويت.

واكد مساعد الخارجية الايرانية، ان مثل هذه الافكار لن تساعد بلا شك الامن والاستقرار في المنطقة وقال، انه وبغية تحقيق طريق الحل السياسي في سوريا فمن الضروري السيطرة على حدود دول الجوار لسوريا وعدم السماح او تسهيل عبور الارهابيين.

وتابع امير عبد اللهيان، انه في حال عدم التوقف فورا عن خطأ استخدام الارهاب في المنطقة ومن ضمنها في سوريا واليمن والعراق، فان الاجراء اللاحق للارهابيين ضد حماتهم اليوم سيعرّض امن واستقرار المنطقة للمزيد من الاخطار.

واشار مساعد الخارجية الايرانية الى استمرار الهجمات ضد اليمن واضاف، ان هجوم دولة عربية على دولة عربية اخرى وهجوم دولة اسلامية على شعب اعزل لدولة اسلامية اخرى ذات تاريخ وحضارة وثقافة اسلامية يعتبر اتخاذا لنهج خطأ اخر في المنطقة.

واوضح مساعد الخارجية الايرانية، انه ينبغي السماح للامم المتحدة عبر التركيز على طريق الحل السياسي والاهتمام بضرورة وقف الكارثة الانسانية في اليمن، لتحقيق المستقبل السياسي لهذا البلد بيد شعبه وبمشاركة جميع الاحزاب والمكونات اليمنية عن طريق استكمال المسيرة السياسية وباساليب ديمقراطية متداولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى