صالح للشرق الجديد: معركة القلمون تبشر بنهاية الحلم بإنشاء امارة للإرهاب والتكفير

saleh

علق عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب عبد المجيد صالح في حديث لوكالتنا على الإنجازات التي حققتها المقاومة والجيش العربي السوري في القلمون قائلا: “ان البعض حاول ان يتجاهل هذا الانتصار العظيم، ولكن هذه العملية ستكون محور تحليلات الخبراء الاستراتيجيين حول حرب العصابات والمزيج غير المسبوق بين المقاومة والجيش النظامي”.

وأضاف: “هذه معركة فيها من الابداع والقوة والشجاعة ما يبشر بنهاية الحلم بإنشاء امارة للإرهاب والتكفير في لبنان او سوريا”.

وحول الوضع في جرود عرسال، قال صالح: “الاجماع الوطني حول موضوع مكافحة الارهاب مطلوب على مستوى الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني الذي خاض معارك عديدة وتعرض لهجمات ولاغتيالات وعمليات قتل مبرمجة وممنهجة من قبل القوى التكفيرية”.

وتابع: “اذا اردنا ان نفصل بين عرسال ومكوناتها، من المفترض ان لا يكون هناك نفخ في الروح المذهبية من قبل بعض المحرضين الذين يحاولون استثمار خطاباتهم لحماية الارهابيين وجعل بلدة عرسال محطة للفارين من جرود القلمون”.

وختم: “ما يحصل في جرود عرسال يؤثر على السلم الاهلي وعلى المكونات اللبنانية بشكل عام، مؤكدان ان الجيش اللبناني في حالة جهوزية كاملة للدفاع عن عرسال وتحريرها، ولكن هذا يتطلب غطاءا سياسيا كاملا لمصلحة لبنان واستقراراه وامنه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى