شؤون عربية

الجيش السوري يحكم سيطرته على 3 قرى والتلال المحيطة بها في ريف اللاذقية الشمالي

army-11

أعلن مصدر عسكري إحكام السيطرة على ثلاث قرى وعدد من التلال في ريف اللاذقية الشمالي بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيها خسائر كبيرة في العتاد والأفراد

.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “قضت على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في قرى الريانة وبيت عيوش والمزرعة والتلال المحيطة بها في منطقة قسطل معاف بريف اللاذقية الشمالي”.

وأضاف المصدر إن إحكام السيطرة على القرى الثلاث والتلال المحيطة بها تحقق بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيمات الإرهابية أسفرت عن تدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والآليات المزودة برشاشات متنوعة للتنظيمات المدعومة لوجستيا واستخباراتيا من نظام أردوغان.

ويأتي الإنجاز الجديد للجيش بعد تطوير وحدات الجيش العاملة على محور قمة النبي يونس عملياتها العسكرية في المنطقة وتعزيز مواقعها في محيطها حيث أحكم في الثامن من الشهر الجاري سيطرته على مرتفع الزينونة وجورة مغارة الرشوان ورويسة الملوحة ورويسة جورة الزعيتر ورويسة الجورة المدورة في الريف الشمالي للاذقية.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش تابعت عملياتها المركزة على تجمعات أوكار التنظيمات التكفيرية في ريف اللاذقية الشمالي ما أسفر عن “مقتل أعداد كبيرة من أفرادها وتدمير عدة آليات متنوعة ومنصات لإطلاق قذائف الهاون في قريتي جب الأحمر ومركشلية”.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات إرهابية مرتبطة بنظام أردوغان الأخواني وتضم في صفوفها إرهابيين من “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” ومرتزقة أجانب يتسللون عبر الحدود التركية ولواء اسكندرون السليب لارتكاب جرائم بحق الأهالي واستهداف أحياء اللاذقية وقراها بالقذائف الصاروخية.

كما أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين من تنظيم “داعش” الاعتداء على نقاط عسكرية في محيط مدينة تدمر وكبدتهم خسائر كبيرة.

في حلب قضت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة في عملية دقيقة على بؤر إرهابية في عدد من أحياء مدينة حلب ودمرت أوكارا للإرهابيين في اعزاز والمنصورة ومحيط الكلية الجوية بريف حلب.

وفي حماة أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة هجوماً إرهابياً على قريتي المفكر الغربي والمفكر الشرقي بريف حماة الشرقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى