شؤون عربية

بروجردي: دعم إيران لسورية ثابت ودائم.. بدء واشنطن تدريب”المعارضة المعتدلة”خطأ استراتيجي

brojordi

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني الدكتور علاء الدين بروجردي أن الشعب السوري قادر على دحر العدوان بفضل وعيه وصمود جيشه .

وقال بروجردي خلال مؤتمر صحفي اليوم في فندق الداما روز بدمشق “أتينا إلى سورية لنعلن مرة أخرى بأن دعمنا لسورية حكومة وشعبا دعم ثابت ودائم ونحن نفتخر بهذا الدعم لمقاومة تتصدى للكيان الصهيوني المجرم”.

وأشار بروجردي إلى أن البلدان التي تنفق اليوم مليارات الدولارات لمحاربة سورية هي نفسها وقفت ضد إيران حيث استخدم أعداوءها وقتها جملة من الأكاذيب تمثلت إحداها بالحرب النفسية التي تنبه إليها الشعب الإيراني وتصدى لها وهو الأمر نفسه يفعلونه اليوم لتمرير هذه الأكاذيب ضد الشعب السوري وقال “إن الجميع يعلم أن أبناء هذا البلد من الذكاء والحنكة والوعي بحيث لا تنطلي عليهم مثل هذه الآلاعيب”.

وأكد بروجردي أنه لا توجد أي قيود ومحدودية للتعاون مع سورية وتقديم الدعم والمساعدة لها حيث أن جبهة المقاومة جبهة واحدة موحدة لافتا إلى أن إيران قامت بهذه الخطوات في جميع الظروف ورغم كل أشكال الحظر والمقاطعة التي فرضت عليها لأن سورية تمثل محور المقاومة.

واعتبر بروجردي بدء الولايات المتحدة الأمريكية تدريب ما تسميه “المعارضة المعتدلة” خطأ استراتيجيا ترتكبه أمريكا وحلفاؤها في الغرب بعد أن عملوا على إرسال الاف الأشخاص من الغرب إلى سورية لينضموا إلى الإرهابيين مضيفا “إننا نرى اليوم بأن دخان هذه الممارسات السلبية يعمي أبصارهم حيث لا يوجد إرهابي جيد وإرهابي سيء فالإرهاب يبقى إرهابا أينما حل”.

وقال بروجردي “إن السعودية أصبحت اليوم محور الاعتداء والإجرام ضد الأمة الإسلامية والعالم العربي كما أن بعض بلدان المنطقة أضحت أداة لتنفيذ سياسات أمريكا والكيان الصهيوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى