شؤون لبنانية

التجديد لسوكلين من ابرز بنود جلسة مجلس الوزراء المقبلة

يعقد مجلس الوزراء جلسته الاسبوعية الخميس المقبل، وعمّمت الأمانة العامة على الوزراء جدول أعمال من 46 بنداً يتضمن بعض القضايا المهمّة، ووُزّع ربطاً به عناوين لأحد عشر مرسوماً سيتوجّب على الوزراء الحاضرين في الجلسة توقيعها بوكالته مجتمعاً عن رئيس الجمهورية.

وذكرت مصادر وزارية لصحيفة “الجمهورية” أنّ من بين البنود المطروحة ثلاثة ملفات مهمّة شارفَت الاستعدادات لبَتّها:

ـ الأوّل: متابعة البحث في المناقصة العالمية لإدارة شبكتي الخلوي في ضوء تقرير وزير الاتصالات بطرس حرب.

ـ الثاني: متابعة البحث في عرض وزارة المال للعقود الموقّعة مع شركتي «البترول الكويتية» و«سوناتراك الجزائرية» الخاصة بكهرباء لبنان بناءً للقرار المتّخَذ في جلسة سابقة عُقدت في 23 تشرين الأوّل الماضي.

ـ الثالث: متابعة البحث في المشروع المُعَدّ للنفايات الصلبة ومصير مطمر الناعمة في ضوء التقرير الذي وضعه وزير البيئة محمد المشنوق ودفاتر الشروط المتصلة بالمناقصات التي يجب بتّها قبل انتهاء العقد المعمول به مع شركة «سوكلين» منتصف كانون الثاني 2015.

وفي جدول الأعمال بنود خاصة أعدّها مجلس الإنماء والإعمار لبعض المشاريع الإنشائية، من تنفيذ وزارة الأشغال العامة والنقل ووزارات خاصة تتّصل بالماء والكهرباء، ومنها مشروع تأهيل معمل الذوق الحراري. بالإضافة الى بتّ قضايا تتصل بمستلزمات خاصة بالجيش اللبناني على مستويات لوجستية وإدارية ومالية.

وعلى جدول الأعمال أيضاً خطّة وضعتها وزارة العمل تتّصل بـ”القضاء على أسوأ أشكال عمالة الأطفال في لبنانط، وطلب سِلفة مالية للمؤسسة الوطنية للإستخدام بقيمة عشرة مليارات ليرة لبنانية لتنفيذ أعمال برنامج “أوّل عمل للشباب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى