تاريخ أخر تحديث : 2014-10-23 06:44:43
إصابة جنديين إسرائيليين على الأقل بإطلاق نار على الحدود مع مصر  ::  القدس: شرطي صهيوني يقتل فلسطينياً بادعاء تنفيذه عملية دهس  ::  أهالي العسكريين المخطوفين فتحوا طريق الصيفي  ::  وزير الخارجية الألماني: ألمانيا ستواصل دعمها لكل جهود الحل السياسي في سوريا  ::  كيري: سنحترم قرار الكونغرس بشأن إيران  ::  الرئيس الأسد يصدر مرسوما لتعيين بدلاء عن عدد من المحافظين  ::  نقابة الصحافة اللبنانية تعلن عدم صدور الصحف يوم الاحد بمناسبة رأس السنة الهجرية  ::  بري خلال لقاء الاربعاء: الهبة الايرانية تساهم بتعزيز قدرات الجيش  ::  جدال بين اهالي العسكريين المخطوفين حول تصعيد التحرك  ::  محفوظ استقبل المستشار الاعلامي للسفارة المصرية  ::  ابو فاعور وزعيتر من المطار: اجراءات تجنبا لدخول ايبولا الى لبنان  ::  بوتين يحذر أوباما في حوار مع صحيفة صربية  ::  المحامي فرنجية للشرق الجديد: لن تقبل قوى 14 آذار الهبات الإيرانية للجيش اللبناني حتى لو "احترق لبنان"  ::  سلهب للشرق الجديد: لا يوجد مبرر أمني أو سياسي لتأجيل الإنتخابات النيابية.. وقوى 14 آذار متخوفة من نتائج الإنتخابات  ::  الساحلي: الامن مسؤولية الدولة وحدها  ::  مؤتمر صحافي للهيئات المدنية تضامنا مع منال ضو عصرا  ::  كندا ترفع مستوى التحذير من المخاطر الإرهابية  ::  استطلاع رأي: روسيف تتقدم على منافسها في انتخابات الرئاسة البرازيلية  ::  محكمة سعودية تدين خلية خططت لاستهداف جنود أمريكيين بقطر  ::  خليل من الشؤون العقارية: نحن والمواطنون شركاء في العمل على المعاقبة والمحاسبة والتصحيح  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
خبر عاجل

شؤون عربية
الباحث وليد محمد علي لوكالة الشرق الجديد: العدوان الإسرائيلي على غزة قد فشل... لا أستبعد العدوان البري في حال تمكن الصهاينة من الإختراق في مناطق مفتوحة
 
 

أشار الباحث الفلسطيني وليد محمد علي لوكالة أخبار الشرق الجديد إلى أن  الهجمة على غزة قد فشلت ،حيث كانت النقطة الأولى أو الهدف الأول على مرسوم بنك الأهداف هي تدمير مخزون الصواريخ بحيث لا تتمكن المقاومة من الرد ومن توجيه الضربات إلى المستوطنات الإسرائيلية هذا الأمر فشل ,والدليل أن تل أبيب قصفت وكذلك القدس المحتلة والكنيست ,كما أجبر وزير الدفاع على الهروب إلى الملجأ مع أركان حربه.

وأضاف: كما قلنا خلال عدوان تموز, أن الصهاينة عندما فشلوا في ضرب القيادي فشلوا في ضرب سلاح الإشارة أو الإرتباط والإتصالات ما بين القيادي والمجاهدين ,والآن فشلوا أيضا في العدوان على غزة نتيجة لفشلهم في ضرب المخزون الإستراتيجي للصواريخ.

وقال محمد علي: أما على صعيد العدوان البري، فهذا يتوقف على ما يرصده الصهاينة على الأرض, فالصهاينة أحرص ما يكون على الحياة فهم غير مستعدون للتضحية وهم يعتمدون بالتالي على التكنولوجيا وعلى القصف من بعيد. أما الإمتحان في التجربة العملانية : منذ أن وجد هذا الكيان إلى يومنا هذا هم لا يجرؤون على الهجوم المباشر. إذا أنا لا أستبعد تماما هذا الخيار في حال تمكنوا من الإختراق في مناطق مفتوحة للوصول إلى بعض القضايا الإعلامية ليصلوا إلى بعض الساحات وإلى بعض النقاط الرمزية في غزة أو خان يونس أو رفح أو سواها من مدن القطاع لكنهم في كل الأحوال لن يتغلغلوا داخل غزة ، أو داخل المدن أو حتى داخل المخيمات على الإطلاق .

وأضاف :على حكومة مصر الجديدة فتح أبوابها على غزة ,كما فتحت سوريا أبوابها للبنان خلال حرب تموز 2006 . ونأمل أن لا يلعبوا دور السمسار وهو دور يدعو إلى الهدنة ولا يجب أن يقبلوا بهذا الدور آملين أن تكون مصر إلى جانب غزة وليس وسيطا بين غزة والعدوان الإسرائيلي في حين أن شعب مصر يدعو  إلى إلغاء إتفاقية كامب ديفيد ، متسائلا:  ألا تستحق هذه الدماء إلغاء هذه الإتفاقية التي كبلت مصر وجعلت للعدو اليد العليا في سيناء وفي مصر؟.

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية