تقارير ووثائق

“الإغلاق المجنون” للاقتصاد العالمي، “الأجندة الخضراء”: ف. ويليام إنغدال

إن إعادة تنظيم الاقتصاد العالمي من أعلى إلى أسفل من قبل عصابة من التكنوقراطيين المؤسسيين، بقيادة المجموعة حول منتدى دافوس الاقتصادي العالمي – ما يسمى بإعادة التعيين الكبرى أو أجندة الأمم المتحدة 2030 – ليست اقتراحًا مستقبليًا. إنه أمر جيد للتحقيق حيث لا يزال العالم في حالة حبس مجنون للفيروس. المنطقة الاستثمارية الأكثر سخونة منذ بداية عمليات الإغلاق العالمية لفيروس كورونا هي ما يسمى الاستثمار في ESG.

 

تعمل هذه اللعبة الذاتية للغاية والمسيطر عليها للغاية على تحويل التدفقات الرأسمالية العالمية بشكل كبير إلى مجموعة مختارة من أسهم وسندات الشركات “المعتمدة”. ومن الجدير بالذكر أنها تقدم أجندة الأمم المتحدة البائسة لعام 2030 أو أجندة إعادة التعيين الكبرى للمنتدى الاقتصادي العالمي. يعد التطور أحد أخطر التحولات وأقلها فهماً في القرن الماضي على الأقل.

يتم تحقيق أجندة “الاقتصاد المستدام” للأمم المتحدة بهدوء من قبل نفس البنوك العالمية التي تسببت في الأزمات المالية في عام 2008. هذه المرة يعملون على إعادة تعيين كلاوس شوابمن خلال توجيه مئات المليارات وقريبًا تريليونات من الاستثمارات لصالحهم – شركات منتقاة مثل شركات النفط والغاز أو الفحم.

إن ما فعله المصرفيون وصناديق الاستثمار العملاقة مثل“بلاك روك”هو إنشاء بنية تحتية استثمارية جديدة تختار “الفائزين” أو “الخاسرين” للاستثمار وفقًا لمدى جدية هذه الشركة بشأن ESG – البيئة والقيم الاجتماعية والحوكمة.

على سبيل المثال، تحصل الشركة على تقييمات إيجابية لخطورة توظيف الإدارة والموظفين المتنوعين بين الجنسين، أو تتخذ تدابير للقضاء على “البصمة الكربونية” من خلال جعل مصادر طاقتها خضراء أو مستدامة لاستخدام مصطلح الأمم المتحدة. إن كيفية مساهمة الشركات في إدارة عالمية مستدامة هي الأكثر غموضًا فيESG ، ويمكن أن تشمل أي شيء من تبرعات الشركات إلى Black Lives Matter إلى دعم وكالات الأمم المتحدة مثل منظمة الصحة العالمية.

يتمثل الهدف المركزي الأساسي للخبراء الاستراتيجيين في ESG في إحداث تحول إلى الطاقة البديلة غير الفعالة والمكلفة، كما وعدت المدينة الفاضلة الخالية من الكربون. إنها مدفوعة من قبل المؤسسات المالية والبنوك المركزية في العالم، لقد أنشأوا مجموعة رائعة من المنظمات لدفع أجندتهم الاستثمارية الخضراء.

في عام 2013 قبل انتشار فيروس كورونا بفترة طويلة، أنشأ بنك وول ستريت الرئيسي، مورغان ستانلي، معهده الخاص للاستثمار المستدام. وسرعان ما تم توسيع هذا في عام 2015 عندما انضم مورجان ستانلي إلى اللجنة التوجيهية للشراكة من أجل البيانات المالية لمحاسبة الكربون (PCAF) على موقعها على شبكة الإنترنت يذكرون ذلك.

يستند PCAF إلى موقف اتفاقية باريس للمناخ بأن المجتمع العالمي يجب أن يسعى للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة وأن المجتمع يجب أن يزيل الكربون ويصل إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050.”

بحلول عام 2020 كان لدى PCAF أكثر من 100 بنك ومؤسسة مالية بما في ذلك ABN Amro و Nat West و Lloyds Bank و Barclays و Bank of America و Citi Group و CIBC و Danske Bank وغيرها. تم توجيه الاتهام إلى العديد من البنوك الأعضاء في PCAF في قضايا غسل الأموال. الآن يشعرون بدور جديد كنماذج فضيلة لتغيير الاقتصاد العالمي، إذا أردنا أن نصدق الخطاب، والجدير بالذكر أن محافظ بنك إنجلترا السابق مارك كارني هو “مراقب” أو مستشار فيPCAF.

في أغسطس 2020، نشر PCAF مشروع معيار يحدد نهجًا مقترحًا لمحاسبة الكربون العالمية. هذا يعني أن المصرفيين ينشئون قواعد المحاسبة الخاصة بهم لكيفية تقييم أو تقييم البصمة الكربونية للشركة أو الملف الشخصي الأخضر.

الدور المركزي لمارك كارني

يقع مارك كارني في قلب إعادة تنظيم التمويل العالمي لدعم أجندة الأمم المتحدة الخضراء لعام 2030 خلف WEF Davos Great Reset ، حيث هو عضو في مجلس الأمناء. وهو أيضًا مستشار للأمين العام للأمم المتحدة كمبعوث خاص للأمم المتحدة للعمل المناخي، وقد وصف خطة اللجنة على النحو التالي:

لتحقيق صافي صفر، نحتاج إلى تحول اقتصادي كامل – سيتعين على كل شركة، وكل بنك، وكل شركة تأمين ومستثمر تعديل نماذج أعمالهم، ووضع خطط موثوقة للانتقال وتنفيذها. بالنسبة للشركات المالية، هذا يعني مراجعة أكثر من الانبعاثات الناتجة عن نشاطهم التجاري. يجب عليهم قياس الانبعاثات الناتجة عن الشركات التي يستثمرون فيها ويقرضونها والإبلاغ عنها، إن عمل PCAF لتوحيد نهج قياس الانبعاثات الممولة هو خطوة مهمة لضمان أن كل قرار مالي يأخذ تغير المناخ في الاعتبار.

اتبع “المال الحقيقي” وراء “الأجندة الخضراء الجديدة

بصفته محافظًا لبنك إنجلترا، لعب كارني دورًا رئيسيًا في جعل البنوك المركزية العالمية تقف وراء الأجندة الخضراء لخطة الأمم المتحدة 2030. أنشأت البنوك المركزية الرئيسية في العالم، من خلال مظلة بنك التسويات الدولية (BIS) في بازل، جزءًا رئيسيًا من البنية التحتية العالمية المتنامية التي توجه تدفقات الاستثمار إلى الشركات “المستدامة” بعيدًا عن تلك الشركات مثل شركات النفط والغاز. تعتبره “غير مستدامة“.

عندما كان محافظ بنك إنجلترا آنذاك، مارك كارني، رئيسًا لمجلس الاستقرار المالي (FSB) التابع لبنك التسويات الدولية (BIS)، أنشأ شيئًا يسمى فرقة العمل المعنية بالإفصاح المالي المتعلق بالمناخ (TCFD) في عام 2015.

رشح محافظو البنوك المركزية في FSB 31 شخصًا لتشكيل TCFD برئاسة الملياردير مايكل بلومبيرج، وضم بالإضافة إلى بلاك روك، جي بي مورغان تشيز ؛ بنك باركليز، اتش.اس.بي.سي، سويسري، ثاني أكبر إعادة تأمين في العالم، بنك ICBC الصيني، تاتا ستيل، زيت إيني، داو كيميكال، عملاق التعدين بي إتش بي وديفيد بلود من شركة آل جورز جينيريشن إنفستمنت LLC.

أشارت آن فينوكين، نائبة رئيس بنك أمريكا، وهي عضو في كل من PCAF و TCFD

نحن ملتزمون بضمان إدارة المخاطر والفرص المتعلقة بالمناخ بشكل صحيح في أعمالنا وأننا نعمل مع الحكومات والأسواق لتسريع التغييرات المطلوبة … يمثل تغير المناخ مخاطر لمجتمع الأعمال، ومن المهم للشركات أن توضح كيفية إدارة هذه المخاطر.

يصف نائب رئيس Bank of America كيفية تقييمهم للمخاطر في محفظة القروض العقارية الخاصة به من خلال تقييم “تحليل المخاطر المادية الحادة على عينة محفظة من الرهون العقارية السكنية لبنك أوف أمريكا في جميع أنحاء الولايات المتحدة” تم منح كل عقار درجة بناءً على مستوى المخاطر المرتبطة بـ 12 خطرًا محتملاً: الإعصار، والزلازل، والأعاصير المدارية، وعواصف البَرَد، والحرائق الهائلة، وفيضانات الأنهار، والفيضانات السريعة، والفيضانات الساحلية، والبرق، والتسونامي، والبركان، والعاصفة الشتوية“.

بالإضافة إلى ذلك، تتم مراجعة “مخاطر” استثمار البنوك في النفط والغاز وكذلك القطاعات الصناعية الأخرى باستخدام معايير TCFD من كارني. يتم تعريف جميع المخاطر على أنها مرتبطة بثاني أكسيد الكربون، على الرغم من حقيقة عدم وجود دليل علمي قاطع على أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من صنع الإنسان على وشك تدمير كوكبنا بسبب الاحتباس الحراري. بدلاً من ذلك، تشير الدلائل على النشاط الشمسي إلى أننا ندخل في فترة تبريد غير مستقرة، جراند سولار مينيمم. هذا لا يهم المصالح المالية التي قد تجني تريليونات الدولارات في العقد القادم.

جزء رئيسي آخر من الإعداد المالي لعملية إعادة التعيين الكبرى، هو التحول الأساسي من اقتصاد عالي الكثافة للطاقة إلى اقتصاد منخفض وغير فعال اقتصاديًا، هو مجلس معايير محاسبة الاستدامة(SASB).

تقول SASB إنها “توفر مجموعة واضحة من المعايير للإبلاغ عن معلومات الاستدامة عبر مجموعة واسعة من القضايا …” هذا يبدو مطمئنًا حتى ننظر إلى من يشكل أعضاء SASB الذي سيعطي المطبوعات الصديقة للمناخ، يشمل الأعضاء، بالإضافة إلى أكبر مدير صندوق في العالم “بلاك روك” (أكثر من 7 تريليون دولار تحت الإدارة) ، وكذلك“فان غارد”وغيرها  مسؤولون عن الانهيار المالي العالمي لعام 2008.

ماذا تفعل هذه المجموعة الإطارية؟ وفقًا لموقعهم على الويب “منذ عام 2011، نعمل على تحقيق هدف طموح يتمثل في تطوير معايير محاسبة الاستدامة والحفاظ عليها لـ 77 صناعة“.

حيث يتم إنشاء شبكة من الكيانات المالية العالمية التي تتحكم في الثروة المجمعة بما في ذلك صناديق التأمين والمعاشات التقاعدية إلى ما يزعمون أنه قيمته 100 تريليون دولار. إنهم يضعون القواعد وسيحددون الشركة أو حتى الدولة من خلال درجة انبعاثات الكربون التي يخلقونها.

إذا كنت نظيفًا وصديقًا للبيئة، فمن المحتمل أن تحصل على استثمار.

إذا كنت تعتبر أحد الملوثات الكربونية لأن صناعات النفط والغاز والفحم تعتبر اليوم ، فإن تدفقات رأس المال العالمية سوف تستثمر أو تتجنب تمويلك.

الهدف المباشر لهذه العصابة المالية هو العمود الفقري للاقتصاد العالمي، وصناعة النفط والغاز إلى جانب الفحم. [لها أيضًا آثار جيوسياسية واستراتيجية].

الهيدروكربونات تتعرض للهجوم

الهدف المباشر لهذا الكارتل المالي هو العمود الفقري للاقتصاد العالمي، وقطاع النفط والفحم والغاز الطبيعي. يتوقع محللو صناعة النفط أنه خلال السنوات الخمس المقبلة أو أقل، ستنخفض تدفقات الاستثمار إلى أكبر قطاع للطاقة في العالم بشكل كبير. كتب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، لاري فينك، في رسالته لعام 2021 إلى المديرين التنفيذيين. بلاك روك هي أكبر مجموعة استثمارية في العالم بأكثر من 7 تريليون دولار للاستثمار. وقال مسؤول آخر في شركة بلاك روك في مؤتمر الطاقة الأخير ، “حيثما تذهب شركة بلاك روك ، سيتبعها آخرون“.

قال أندرو لاثام، نائب الرئيس للاستكشاف العالمي في“وود ماك” وهي شركة استشارية في مجال الطاقة: “لمواصلة جذب رأس المال، يجب بناء المحافظ حول الأصول المميزة الأساسية – براميل منخفضة التكلفة وطويلة العمر ومنخفضة الكربون كثيفة الكربون.

تقوم إدارة بايدن بالفعل بالوفاء بتعهده بالتخلص التدريجي من النفط والغاز من خلال حظر عقود الإيجار الجديدة في الأراضي الفيدرالية والبحرية وخط أنابيب النفط Keystone XL. يقع قطاع النفط والغاز ومشتقاته مثل البتروكيماويات في قلب الاقتصاد العالمي. سجلت أكبر 50 شركة للنفط والغاز في العالم ، بما في ذلك الشركات المملوكة للدولة والشركات المتداولة علنًا ، إيرادات بلغت حوالي 5.4 تريليون دولار في عام 2015.

بينما تدفع إدارة بايدن الجديدة معارضتها الأيديولوجية لما يسمى بالوقود الأحفوري ، سيشهد العالم انخفاضًا حادًا في الاستثمار في النفط والغاز. إن دور دعاة العولمة في دافوس واللاعبين الماليين في ESG هو ضمان ذلك.

والخاسرون هم نحن.

سترتفع أسعار الطاقة بشكل كبير كما حدث خلال العواصف الثلجية الأخيرة في تكساس. ستصبح تكلفة الكهرباء في الدول الصناعية باهظة للصناعة التحويلية. لكن استرح جيدًا. هذا كله جزء من عملية إعادة التعيين الكبرى الجارية وعقيدتها الجديدة لاستثمار ESG.

في عام 2010 قال رئيس مجموعة العمل 3 التابعة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، الدكتور أوتمار إيدنهوفر، لأحد المحاورين، “… يجب أن يقول المرء بوضوح أننا نعيد توزيع ثروة العالم بحكم الواقع من خلال سياسة المناخ. على المرء أن يحرر نفسه من الوهم القائل بأن سياسة المناخ الدولية هي سياسة بيئية. لم يعد هذا تقريبًا له علاقة بالسياسة البيئية بعد الآن … “إعادة التعيين الكبرى للمنتدى الاقتصادي العالمي ليست مجرد فكرة كبيرة لكلاوس شواب وهو يفكر في الدمار الاقتصادي لفيروس كورونا. لقد تم التخطيط له منذ فترة طويلة من قبل سادة المال.

ترجمة: وكالة اخبار الشرق الجديد- ناديا حمدان

https://www.globalresearch.ca/great-reset-follow-money/5740424

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى