Get Adobe Flash player

كما عاهدناكم دائما نحن مستمرون على قسَم المقاومة وإرادة الصمود والتحدّي والدفاع عن رموز عزّتنا وكرامتنا، وفي طليعتهم قائد مقاومتنا البطل سماحة السيد حسن نصر الله وقوافل الشهداء والأبطال من جميع الأحزاب والقوى والتيارات الوطنية.

Read more: الى قرائنا الأحبة في الشرق الجديد

غالب قنديل

كلّ الوصفات المتداولة في التعامل مع الأزمة الاقتصادية العويصة وتداعياتها تدور في حلقة مفرغة. والظاهر أن إطالة أمد المعاناة فعلٌ مدبّر يُراد منه دفعُ الناس الى قبول الوصفة، التي يختارها أهل النظام وأسيادهم في الخارج من قوى الهيمنة الغربية، وفرضُ الرضوخ لأحكامها على الشعب الذي لا خيار آخر لديه.

Read more: الترقيع لن يفيد فتّشوا عن الحل الجذري

غالب قنديل

رغم الهالة السوداء والغِلال القاتمة، اللتين تخيمان على يوميات الشرق العربي، فإن الأمل الفعلي بولادة جديدة يتشكّل في الفضاء السوري، حيث توجد دولة وطنية صامدة ومستقلة منتجة وقابلة للتطوّر.

Read more: سورية والشرق الجديد

غالب قنديل

يواصل اللبنانيون بتواطؤ جَماعي لعبة لحس المبرد بلا توقف، ويستمرِئون طعم دمائهم المُجمّعة في سندات الخزينة وفوائدها وشتّى منتجات الدَّين العام الظاهرة، أو التي يُخطَّط لها مستقبلا.

Read more: لحس المبرد مستمر  بدون توقّف

غالب قنديل

لا يبدو السياسيون في عجلة من أمرهم ولا في اللهفة، التي يزعمون أنها تقضّ مضاجعهم لإيجاد الحلول والتوافقات الكفيلة بتخطّي مأزق سياسي اقتصادي اجتماعي. هم يتفنّنون في إخبارنا عن درجة تعقيده ومضاعفاته المرتقبة.

Read more: الوقت المهدور في الوطن المنكوب