Get Adobe Flash player

قال المشرف على موقع “الانتشار” الزميل ابراهيم عوض ردا عن سؤال عما اذا كان التوافق الذي تم اليوم على التعيينات القضائية سيستمر في الجلسات المقبلة،أن

ه “مضى وقت طويل حتى رأينا التعيينات القضائية. فاذا كان كل دفعة ستتطلب شهرين او ثلاثة فمعنى ذلك ان التعيينات ستسري لكن على الموجة البطيئة. وسيكون هناك بعض الاشكالات والمد والجزر والأخذ والرد في التعيينات الأخرى من منطلق ان كل جهة تود الحصول على حصتها “، موضحاً انه” بالرغم من سلوك التعيينات القضائية طريقها الا ان ذلك تطلب وقتاً وجهداً. كما تبين اليوم ان هناك بعض الملاحظات والانتقادات عليها من جانب فرقاء موجودين داخل الحكومة”.

على صعيد آخر تحدث عوض في مداخلة هاتفية الى إذاعة “صوت لبنان _(93.3)” في برنامج ” راديو راما” الاخباري مع الزميل علاء الخوري عن أبرز النتائج التي يمكن استخلاصها من جولة المبعوث الأميركي ديفيد شينكر على أركان الحكم وغيرهم ، فقال أن “أي مندوب أميركي يأتي الى لبنان إنما يكون ممثلاً لإسرائيل اكثر من كونه ممثلاً لإدارة بلاده فلا يلتزم الحياد والمنطق والحرص على اعطاء كل ذي حق حقه. وهو تراه دائماً منحازاً لإسرائيل”، لافتاً الى ان “المندوب الحالي يسير على خطى سابقيه مثل ديفيد ساترفيلد .وها هو يأتي الينا تحت عنوان ترسيم الحدود او مسألة النفط على سبيل المثال، فيتحدث عن الارهاب وعن التضييق على “حزب الله” وكيفية التعاطي معه وعن ومواضيع أخرى لا علاقة لها بالملف الأساس الذي جاء من أجله، وكأنه يحمل الرغبات والطلبات الاسرائيلية ويأتي الينا ليعرضها أمامنا لا بل يحاول اقناعنا، ان لم نقل إرغامنا،على قبولها.”