Get Adobe Flash player

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 1478 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" منهم 1472 حالة تعود لمحليين و6 لوافدين، توازياً مع تسجيل 11 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

Read more: وزارة الصحة: تسجيل 11 وفاة و1478 اصابة جديدة بكورونا

أصدرت المحكمة العسكرية أحكاما تراوحت عقوبتها ما بين الغرامة المالية والأشغال الشاقة مدة 15 سنة، في حق ضباط كبار ورتباء وعسكريين في قوى الأمن الداخلي بالإضافة إلى مدنيين، بجرم اختلاس أموال أوكل إليهم أمر ادارتها وتزوير مستندات رسمية.

Read more: العسكرية: الأشغال الشاقة على ضباط ورتباء باختلاس أموال عامة

ألقى رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب كلمة لمناسبة انعقاد الدورة الاستثنائية الحادية والثلاثين للجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل التصدي لجائحة كوفيد-19، قال فيها: "إسمحوا لي بداية أن أعرب عن تقديري العميق للدول الأعضاء لمبادرتها إلى عقد دورة استثنائية مخصصة لجائحة كوفيد-19 في إطار البند 128 من جدول الأعمال بعنوان "تعزيز منظومة الأمم المتحدة". في هذه المرحلة الدقيقة، أشارك في مؤتمر اليوم بمشاعر مختلطة، إذ يسعدني من جهة أن المجتمع الدولي يضاعف جهوده من أجل الاستجابة لجائحة كوفيد-19 حول العالم، لكنني أشعر بالأسى من جهة أخرى لكون الجائحة قد أودت بحياة أكثر من 1.3 مليون شخص و عطلت الاقتصاد العالمي".

Read more: دياب: بلدنا أحوج ما يكون إلى المساعدات الدولية لتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي

أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن، في مؤتمر صحافي تناول موضوع استشفاء المصابين بكورونا في السجون، انه " تم عزل جميع المصابين في سجن رومية، وان التعامل معهم من قبل السجن هو بشكل صحيح، والنموذج الذي طبق في رومية لمواجهة كورونا يطبق في عدد من الأماكن".

Read more: وزير الصحة: نعمل مع البنك الدولي لزيادة اقسام كورونا

دعا رئيس اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان بسام طليس الى "الى الاتفاق على مسار إبقاء الدعم لحاجات الأسر الفقيرة التي يشكل السائقون واصحاب السيارات والفانات عمودها الفقري".

Read more: طليس: لن نقبل برفع الدعم دون لحظ مصالح الاسر الاكثر فقرا