Get Adobe Flash player

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل 1143 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، 1132 حالة منها تعود لمقيمين، في حين أن 11 إصابة تعود لوافدين، ليرتفع إجمال الحالات المصابة في البلاد الى 33948، توازياً مع تسجيل 4 حالا وفاة.

Read more: وزارة الصحة: تسجيل 4 وفيات و1143 إصابة جديدة بكورونا

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخه، أوقفت مديرية المخابرات بالتنسيق مع وحدات الجيش المنتشرة في منطقة حيلان - زغرتا، الإرهابي أحمد سمير الشامي المنتمي إلى خلية الإرهابي القتيل خالد التلاوي، أحد المشاركين في جريمة كفتون بتاريخ 21/8/2020

Read more: الجيش: توقيف الإرهابي أحمد سمير الشامي

اعلن المجلس البلدي لبلدية القبيات في بيان، "الإقفال العام إعتبارا من اليوم وحتى يوم الأحد الواقع فيه 4 تشرين الأول ضمنا، وذلك بالنظر الى الحالة المستجدة بالنسبة لتفشي فيروس كورونا".

Read more: بلدية القبيات: اقفال عام للبلدة حتى 4 ت1 بسبب تفشي الفيروس

اعلن ‏رئيس الحكومة المكلف الدكتور مصطفى اديب بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انه "وضع رئيس الجمهورية بأجواء الاستشارات، واتفقنا على موعد آخر عند الساعة ال 11 من صباح الغد".

صدر عن نقابة المستشفيات في لبنان، البيان الآتي: "دأب بعض وسائل الاعلام في المدة الأخيرة على نقل معلومات حول تقديم عدد من المستشفيات إغراءات مالية لأهالي المتوفين فيها مقابل ادعائهم أن مرضاهم توفوا بفيروس كورونا. ويذهب هؤلاء في اتهاماتهم الى ان هذه المستشفيات تستغل تغطية وزارة الصحة الكاملة لمرضى الكورونا، فتعمد الى تسجيل عدد من حالات الوفاة تحت هذه الخانة، بحجة ان علاجات الكورونا تخضع لتعرفات اعلى من سواها من الامراض. وهذا الامر عار من الصحة لا سيما ان الجهات الضامنة الرسمية لم تعتمد تعرفة خاصة لمرضى الكورونا لغاية الان وفق الدراسات التي اعدتها نقابة المستشفيات وتم تبنيها من قبل لجنة المتابعة في رئاسة مجلس الوزراء.

Read more: نقابة المستشفيات نفت ما يروج عن اغراءات مقابل الادعاء ان مرضى توفوا بالفيروس