Get Adobe Flash player

ذكرت دراسة أن علماء رصدوا لأول مرة بخار ماء بالغلاف الجوي لكوكب يشبه الأرض يدور حول نجم بعيد، في دليل على وجود مكون أساسي للحياة خارج النظام الشمسي.

Read more: العثور على مياه خارج مجموعتنا الشمسية

في جناح وزارة السياحة بمعرض دمشق الدولي، يستقبل "كافيه سوسيت" زبائنه بحفاوة غير عادية، حيث يسهر العاملون الاستثنائيون في المقهى من "يافعي متلازمة داون" على راحة الزبائن وعلى تقديم الخدمة الأمثل لهم.

Read more: مقهى فريد بفكرته وعامليه في معرض دمشق الدولي..

في المستقبل القريب، قد يصبح هدير الدراجات النارية، التي تعبر بأصوات ضجيج محركاتها الأحياء السكنية في العاصمة الفرنسية، باريس أمرًا من الماضي إذ باشر أحد أحياء باريس تجربة لنظام رادار جديد يمكنه تحديد مكان انبعاث الأصوات العالية من المركبات وتغريمها.

Read more: "رادار الضجيج" أحد الحلول لتقليل الأصوات العالية بأحياء باريس

اختارت وحدة الاستخبارات الاقتصادية العاصمة اليابانية كأكثر مدن العالم أمنا وسلامة على ساكنيها وزوارها في مؤشر يصنف مقدرة تعامل المدن مع أي ظرف كان من الهجمات الإلكترونية إلى الكوارث الطبيعية.

Read more: طوكيو أكثر المدن أمنا حول العالم

أعلنت جمعية تيرو للفنون وادارة مسرح إسطنبولي عن إقامة أسبوع أفلام تحية للفنان الراحل فاروق الفيشاوي الراحل وذلك في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور، حيث أعلن الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي مؤسس المسرح الوطني اللبناني عن عرض مجموعة أفلام سينمائية من روائع أعمال الفيشاوي، وهي فيلم "الجاسوسة حكمت فهمى" عام 1994، وشارك في بطولته نادية الجندي، إخراج حسام الدين مصطفى ، وفيلم "الطوفان" عام 1985، من إخراج بشير الديك، كذلك فيلم "قضية عم أحمد" مع فريد شوقي، عام 1985، إخراج على رضا، وفيلم "المشبوه" مع الزعيم عادل إمام عام 1981، من إخراج سمير سيف ، وفيلم " ألوان السما السبعة " مع ليلى علوي عام 2007 ،من إخراج سعد هنداوي ، وستعرض الأفلام بالمجان للجمهور ابتداءً من 10 ولغاية 12 أغسطس/ أب 2019 ، يومياً عند الساعة السابعة مساءً في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور

Read more: المسرح الوطني اللبناني يكرّم فاروق الفيشاوي