Get Adobe Flash player

 

بدأت اليوم الجمعة تظاهرات محدودة بالخروج في المدن المصرية تلبية لدعوة الجبهة السلفية وجماعة الإخوان المسلمين، وتزامن مع خروج المتظاهرين حصول تفجيرات كبيرة وصغيرة في عدة مناطق .

وفرضت القوات المسلحة والشرطة إجراءات أمنية مشددة في الساحات والميادين الرئيسة في البلاد.

ووقع انفجار كبير بجوار أحد المطاحن بمنطقة حسن صالح التابعة للزقازيق، وانفجرت قنبلة بدائية الصنع على شريط السكك الحديد بين الإسماعيلية والزقازيق، ما أدى إلى توقف حركة القطارات على هذا الخط.

وأحبطت قوات وحدة تأمين المفرقعات في بني سويف محاولة لتفجير مركز مسيحي بمدينة الوسطى شمال المحافظة،كما اصيب أمين شرطة من قوة مديرية أمني بني سويف بشظايا في الوجه اثر انفجار قنبلة بدائية الصنع في وجهه قرب مبنى المديرية.

وفي الجيزة، قال مصدر امني انه تم القبض على مجموعتين مسلحتين في امبابة وناهيا والوراق بحوزتهم أسلحة وذخيرة في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة.

كما عثرت أجهزة الأمن بالإسماعلية صباح اليوم على قنبلة بدائية الصنع وزجاجات حارقة بمحيط مجمع مدارس اللغات الخاصة بحي الخامسة، ما أثار حالة من الفزع والهلع بين أولياء أمور التلاميذ الذين غادروا مدارسهم فور انتشار أنباء عن ذلك.

وأضافت المصادر أن أجهزة الأمن عثرت في محيط مدرسة آمون الخاصة أيضاً على زجاجات حارقة معدة للاستخدام ومادة مشتعلة، وتم التحفظ على المضبوطات.