Get Adobe Flash player

كيف يمكن أن يكون حال العالم أفضل بعد تجاوز وباء فيروس كورونا؟ ، لماذا تمكنت كوريا الجنوبية بينما تعثرت الولايات المتحدة، أقوى دولة في العالم، في مكافحة الوباء؟ ما مصير المؤسسات الرياضية البريطانية في ظل الوباء؟ تساؤلات يجيب عنها كتاب في الصحف البريطانية الصادرة اليوم.

Read more: من الصحف البريطانية

لا يزال وباء كورونا في صدارة اهتمام الصحف البريطانية فألقت الضوء على قدرة الأنظمة الصحية في الدول العربية التي تمزقها الحروب على مكافحته، والصلاحيات الاستثنائية التي منحت للشرطة البريطانية لفرض سياسة اغلاق البلاد لمنع تفاقم الوباء كما ناقشت الصحف دور بي بي سي، كمؤسسة خدمية عامة، في زمن فيروس كورونا، وكيف تتعامل أوساط كرة القدم الإنجليزية مع الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الأزمة.

Read more: من الصحف البريطانية

من زوايا مختلفة ومثيرة للاهتمام تواصل صحف بريطانيا متابعة أزمة وباء فيروس كورونا القاتل. فتحاول الإجابة عن أسئلة منها: لماذا تتفشى المعلومات الخاطئة بنفس سرعة تفشي الوباء؟ وهل يمكن أن تكون الأزمة غير المسبوقة هي نفسها فرصة غير مسبوقة لإصلاح طال الكلام عنه في بريطانيا؟ وهل يمكن أن يكون في العزل الاختياري فوائد حقا؟ وكيف يمارس الفقراء العزل الصحي تنفيذا لتعليمات الأطباء؟

Read more: من الصحف البريطانية

في الولايات المتحدة لاتزال تصريحات رئيسها بشأن أزمة وباء كورونا تثير الجدل، وعن الوضع في مصر، لم يهدأ النقاش بشأن شفافية سياسة مواجهة المرض القاتل. هنا استعراض لما طُرح في صحف بريطانية بشأن هذين الموضوعين وغيرهما من القضايا التي ترتبط بالوباء الذي يجتاح العالم.

Read more: من الصحف البريطانية

ناقشت الصحف البريطانية عدة موضوعات منها "تتبع المملكة العربية السعودية لمواطنيها في الخارج عبر شركات الهاتف النقال" وموقف الاتحاد الأوروبي من مساعدة أعضائه الأكثر تضررا من وباء كورونا علاوة على "ما يجب أن تتعلمه دول العالم من السيناريو الكارثي لتفشي وباء كورونا في إيطاليا"؟.

Read more: من الصحف البريطانية