Get Adobe Flash player

british newspaper

ابرزت الصحف البريطانية الصادرة اليوم تصريحات بعض المسؤولين الاميركيين التي اكدوا فيها إن الرئيس باراك أوباما بصدد الموافقة على إرسال المئات من المدربين العسكريين الإضافيين إلى العراق لمساعدة الجيش العراقي على مواجهة تنظيم داعش، وان الإدارة الأمريكية تدرس إرسال نحو 500 مستشار ومدرب عسكري لرفع جاهزية الجيش العراقي ومقاتلي العشائر السنية .

كما ذكرت الصحف ان أعضاء مجلس العموم البريطاني صوت بأغلبية ساحقة لدعم خطة إجراء استفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وبذلك ستنتقل العملية إلى الخطوة التالية لإقرار الاستفتاء في البرلمان.

الغارديان

-         أوباما بصدد الموافقة على إرسال مئات المدربين العسكريين إلى العراق

-         "ولاية سيناء" يطلق صورايخ على مطار تستخدمه قوات حفظ السلام في سيناء

-         مجلس العموم البريطاني يدعم إجراء استفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي

-         قتلى وجرحى في تفجيرات بأنحاء متفرقة من العاصمة العراقية بغداد

الاندبندنت

-         شيخ الأزهر: الغرب ساهم في ظهور تنظيم "الدولة الإسلامية"

-         "قراصنة من روسيا" مسؤولون عن الهجوم على القناة الخامسة الفرنسية

-         اطلاق سراح سجين بعد 43 عاما في الحبس الانفرادي في سجن أمريكي

-         لماذا بقيت تكريت "مدينة أشباح"؟

تحت عنوان "ائتلاف تركي كبير لإذلال إردوغان" تحدث أليكسندر كريستي ميلر في صحيفة التايمز عن التوقعات المحتملة لتشكيل الحكومة التركية المقبلة.

فقال إن "قوى سياسية تسعى لتشكيل ائتلاف حكومي كبير يستثني حزب التنمية والعدالة، حزب الرئيس الحالي رجب طيب إردوغان، وذلك بهدف إذلاله".

وقد تقدم بهذه المبادرة حزب الشعب الجمهوري، بالمشاركة مع حزب العمل الوطني اليميني وحزب الشعب الديمقراطي القريب من الأكراد.

وتستطيع الأحزاب الثلاثة أن تشكل أغلبية برلمانية.

وكانت جميع هذه الأحزاب قد طالبت سابقا باستمرار التحقيق في تهم الفساد في تركيا التي طالت بعض قياديي حزب التنمية والعدالة.