Get Adobe Flash player

      فاز لبنان بميدالية ذهبية في المعرض الهندي الدولي للاختراعات عن ابتكار Tablet To Table للمبتكر الأستاذ ربيع بعلبكي رئيس مركز تقنيات المعلوماتية المتطورة ACT Center والذي مثّل الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في المعرض، واختراعه يجسّد منهجيتي التعليم التطابقي والتناغمي عبر استخدام أدوات وبرمجيات تكنولوجية تفاعلية. ورافق الأستاذ بعلبكي الأستاذ حسين أيوب، مسؤول لجنة ريادة الأعمال للشباب في

innovation and Entrepreneurs incubator  iEi)).

امتدّ المعرض من 1 إلى 3 كانون الأول 2019 في مدينة حيدر آباد الهندية حيث شارك فيه ٣٠٠ مشروع واختراع من ٣٠ دولة مختلفة من كل أنحاء العالم. كما عقد الأستاذان بعلبكي وأيوب عدّة اجتماعات مع رئيس جمعية المخترعين الهنود والعديد من المبتكرين ورجال الأعمال الدوليين، ولا سيّما في مجالي الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعليم.

تستمرّ الزيارة لغاية العاشر من كانون الأول، حيث سيشارك الأستاذان بعلبكي وأيوب منظمّة النخب للأرقام القياسية في عملية تحكيم تحطيم رقمين قياسين خلال مشاركة أكثر من ٩٧٥ مدرسة في مهارات إبداعية لحوالي مليون ونصف تلميذ. وكانت منظّمة النخب للأرقام القياسية قد وقّعت مذكّرة تفاهم مع الهيئة الوطنية في نيسان الماضي خلال فعاليات مباراة العالم 2019.

يُذكر أن الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث تشارك في معارض الاختراعات الدولية للمساهمة في ترويج الابتكار اللبناني، ولا سيما من رواد التكنولوجيا الشباب.