Get Adobe Flash player

كشفت احصاءات صادرة عن منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا يتسارع في العالم حيث تم تسجيل عدد قياسي من الإصابات المعلنة خلال سبعة أيام الأسبوع الماضي بلغ نحو مليونين، وإن تراجع عدد الوفيات.

Read more: منظمة الصحة: العالم يسجل عددا أسبوعيا قياسيا لإصابات كورونا

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره عالميا، حيث تجاوز عدد الإصابات المسجلة 30 مليونا و700 ألف إصابة، في حين يقترب عدد الوفيات من المليون، مما دفع العديد من الحكومات لإعادة تشديد إجراءات الحظر والتقييدات.

Read more: 30 مليون إصابة عالميا واختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا

     

استقبل رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد أيوب، في مركز الجامعة اللبنانية في المتحف، الطلاب الفائزين بالميداليات الذهبية في السنوية السابعة عشرة من مباراة العلوم، والتّي جرت أونلاين عبر تطبيق Micrososft Teams  يومي 27 و28 آب 2020 بتنظيمٍ من الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث. حضر اللقاء إلى جانب الطلاب والأساتذة الفائزين رئيس الهيئة الوطنية الأستاذ رضوان شعيب وعضو مجلس الإدارة الدكتور أحمد شمس الدين.

Read more: فائزو مباراة العلوم ٢٠٢٠ بضيافة الجامعة اللبنانية

أظهر إحصاء لوكالة "رويترز" للأنباء أن إصابات فيروس كورونا المستجد في العالم تجاوزت 30 مليونا مما يشير إلى عدم وجود أي بوادر على تباطؤ تفشي الجائحة، كما اقتربت الوفيات من المليون مع اشتعال السباق الدولي لتطوير لقاح وتسويقه.

Read more: رويترز: إصابات فيروس كورونا في العالم تتخطى 30 مليوناً

  

استقبلت جمعية سند لبنان في مكتبها في بيروت الفائزين بجائزة دعم الابتكار في مباراة العلوم 2020 التي جرت في 27 و28 آب الماضي. حضر اللقاء مدير عام الجمعية الدكتور نديم منصوري ورئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب، وعضو مجلس إدارة الهيئة الدكتور أحمد شمس الدين. بالإضافة للطلاب الفائزين والأساتذة المشرفين عليهم.

Read more: تسليم جائزة سند لبنان - مباراة العلوم 2020