تاريخ أخر تحديث : 2020-05-26 08:03:14
من الصحافة العربية  ::  من الصحافة اللبنانية  ::  مقتل 4 أشخاص بينهم مدير "توتال" بتحطم طائرة خاصة في موسكو  ::  جماعات دينية يهودية تدعو لتقسيم الأقصى  ::  البرلمان الليبي يعلن تحالفه رسميا مع حفتر  ::  مقتل 60 مسلحا من "داعش" في الرمادي  ::  لافروف: روسيا لم تحصل على توضيحات من واشنطن بشأن عمليتها في سوريا  ::  البشير مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية  ::  العبادي في طهران على رأس وفد سياسي اقتصادي رفيع  ::  اليمن: تقدم انصار الله بمحافظة البيضاء ومقتل 16 عنصرا من القاعدة  ::  محلب: لا ننوي تقديم مساعدة عسكرية لواشنطن ضد داعش  ::  طيران التحالف يدمر إمدادات عسكرية للأكراد في كوباني  ::  ابو مرزوق يؤكد استئناف مفاوضات الهدنة يوم 27 أكتوبر  ::  السيد نصرالله: المسلحون التكفيريون أعجز من أن يجتاحوا أي منطقة بقاعية وأميركا تستخدم "داعش" فزّاعة لإخافة دول المنطقة  ::  قافلة شحن لبنانية عالقة عند معبر "نصيب" السوري الحدودي  ::  استطلاع: 66% من المسيحيين يؤكدون بأن حزب الله يحمي لبنان  ::  اللواء ابراهيم في قطر لمتابعة ملف العسكريين  ::  مصدر عسكري للجمهورية: حالات الفرار لا تشكّل مؤشراً خطيراً  ::  ابو فاعور: لا شيء يدعو الى الذعر والهلع في المجتمع اللبناني من ايبولا  ::  السفير: ما هي قصة الهبة العسكرية الايرانية؟  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
شؤون بيئية ومجتمع مدني
ورود إلى فلسطين ..رسالة لونية هتفت"باقون وللحلم بقية"
 
 

انغمست الألوان في عيون بحر صور يوم السبت ورسمت ورودا إلى فلسطين ..في رسالة فنية تضامنية .واجتمع أكثر  من 50 فنانا من كل لبنان  على الكورنيش البحري ورسموا لوحات وجدرايات هتفت وخاطبت الجماهير وأوصلت رسالة حب وسلام و"بأننا باقون وللحلم بقية".

وقالت منسقة النشاط الفنانة التشكيلية رانيا عمرو في تصريح خاص  لوكالة أخبار الشرق الجديد إنه فن شارع بإمتياز...ويتوجه لرجل الشارع العادي أو الجمهور الصدفوي..لوحات جدارية بمشاركة الجمهور...الهدف منها إزالة الهوة الفاصلة بين المبدع والجمهور.  وأضافت :"لقد بعنا حوالي ال20 لوحة وريعها سيذهب الى فلسطين واطفالها".

 وانطلق النشاط الذي حمل عنوان"ورود إلى فلسطين" عند الساعة 11 صباحا  بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان وبلدية صور .

واقيم احتفال خطابي حاشد قبل افتتاح المعرض حضره رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ورئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس وممثل السفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور السيد خالد عبادي وفاعليات ووجوه ثقافية واعلامية سياسية واجتماعية وتربوية .

وتخلل الاحتفال تقديم من امين سر الحركة الثقافية في الجنوب مدير مركز باسل الاسد الثقافي في صور بسام بزون .والقى الشاعر جورج غنيمة كلمة بلدية صور حيا فيه هذه الوقفة التضامنية .

ثم القى امين سر حركة فتح في لبنان رفعت شناعة كلمة اشاد فيها بصمود الشعب الفلسطيني وتضحياته .واكد على الوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسك بالسلاح في غزة حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

والقى محمد غزال مسؤول حركة امل في اقليم جبل عامل كلمة الحركة الثقافية في لبنان وشدد على اهمية دعم القضية الفلسطينية ،واكد على دعم الجيش اللبناني ورفض الارهاب،واشار ان الامام السيد موسى الصدر دعا الى دعم فلسطين وشعبها بصفتها القضية المركزية.

كما توالى على القاء القصائد الشعراء جهاد الحنفي وابراهيم عبد الفتاح ويحيى الاتربي من مصر ، آسيل سقلاوي ، باسل الزين، مهدي منصور، زينة شهاب ،محمد دهيني، محمد علوش، محمد بنوت، عبد العزيز مديحلي وحبيب عطوي .

وشارك وفد من منتدى ألوان في هذه الفعالية ضمّ مصورين وفنانين تشكيليين وشعراء كما شارك وفد من تجمع من أجل الفن بالإضافة الى الصالون الفني .

 

 

 

ثم قدم الفنان الدكتور وسام حمادة أغنيات وطنية ثورية لفلسطين وغزة بعضها من كلمات الشاعر بلال شرارة .

وجرى توقيع كتب شعرية للشاعر الفلسطيني جهاد الحنفي و الشاعرة زينة شهاب يعود ريعها لدعم طلبة فلسطين.

وبعد ذلك تم قص شريط المعرض الذي يضم عشرات اللوحات التي ترمز الى فلسطين وغزة ونضال الشعب الفلسطيني وتضحياته .

وفي الختام تم اطلاق بالوانات وقناديل طائرة تحمل اسماء قرى فلسطين وتحية محبة وتضامن ونضال مشترك ووحدة مصير وهدف من الفلسطينين واللبنانيين في الجنوب الى كل فلسطين .

 

  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
الملك السعودي يقيل عبد العزيز بن فهد من مجلس الوزراء ويعين مكانه محمد بن سلمان
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية